وقعت أوبن إيه آي -الشركة المطورة لتطبيق تشات جي بي تي- اتفاقية مع عدد من كبار دور النشر التابعة لعملاقة الإعلام الأميركية نيوز كورب، التي تتيح لها الوصول لمحتوى تلك المنصات الإعلامية الرائدة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التي تطورها الشركة.

وبموجب الصفقة، ستتمكن أوبن إيه آي من الوصول للمحتوى الحالي المحفوظ للعديد من الإصدارات التابعة لنيوز كورب، ومن بينها صحيفة وول ستريت جورنال وماركت ووتش.

وعلى الرغم من أن الشركة لم تفصح عن قيمة الصفقة، فإن صحيفة وول ستريت جورنال توقعت أن تصل قيمة الشراكة بين الجانبين إلى 250 مليون دولار على مدار خمسة أعوام.

صفقات مماثلة

تأتي الصفقة الأخيرة بعد أسابيع قليلة من توقيع صفقة مماثلة مع صحيفة فاينانشيال تايمز للغرض نفسه.

فمثل هذه الصفقات تساعد على تحسين جودة المحتوى الذي يقدمه روبوت الدردشة الذكي تشات جي بي تي، وهو أداة ثورية يمكنها توليد إجابات أشبه بالردود البشرية وإنشاء ملخصات للنصوص الطويلة.

على الجانب الآخر، توفر هذه الصفقات فرصة مثالية للمؤسسات الإعلامية لزيادة إيراداتها والحصول على جزء من كعكة الأرباح التي تجنيها منصات التواصل الاجتماعي من مشاركة محتواها لتدريب أدوات الذكاء الاصطناعي.

وكانت أوبن إيه آي قد أبرمت صفقة مشابهة مع منصة التواصل الاجتماعي ريديت الأسبوع الماضي، التي تتيح لها أيضاً الوصول إلى محتوى المنصة لإثراء نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وأطلقت أوبن إيه آي شرارة ثورة الذكاء الاصطناعي في نوفمبر تشرين الثاني 2022 عندما كشفت عن روبوت الدردشة الذكي تشات جي بي تي الذي أذهل العالم بقدرته على توليد الصور والنصوص بشكل أشبه بالبشر، ليبدأ سباق شرس بين كبرى الشركات التكنولوجية على مستوى العالم لتطوير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لديها لمواكبة تكنولوجيا المستقبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version