تواصل أسعار الذهب الانخفاض لليوم الثالث على التوالي، مسجلة أدنى مستوى في أكثر من أسبوع يوم الخميس، في ظل تزايد قلق المستثمرين حيال موعد خفض أسعار الفائدة الأميركية وقوة أنشطة الأعمال في الولايات المتحدة.

وتراجعت أسعار الذهب الفورية بنسبة 1.94 في المئة إلى 2331.99 دولار للأوقية في الساعة 8:20 مساءً بتوقيت غرينتش، بحسب بيانات ريفينتيف، وهو أدنى مستوى لها منذ 13 مايو أيار الجاري، كما انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو حزيران بنحو 2.47 في المئة إلى 2333.90 دولار عند تسوية التعاملات.

تأتي هذه الانخفاضات بعدما ارتفع المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً إلى مستوى قياسي عند 2449.89 دولار يوم الاثنين، وصعد 14 في المئة منذ بداية العام الحالي حتى الآن.

ولاقى الذهب ضغوطاً من تعافي الدولار الأميركي بدفعة من بيانات أظهرت انتعاش أنشطة الأعمال في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أكثر من عامين خلال مايو أيار، ما يدعم التفاؤل بشأن النمو الاقتصادي في منتصف الربع الثاني.

وقال الخبير الاستراتيجي في سوق السلع لدى تي دي سكيوريتيز، دانيال غالي إن ارتفاع الدولار وتراجع توقعات خفض الفائدة الأميركية أديا إلى جولة من جني الأرباح في سوق الذهب، لكن الانخفاض سيكون محدوداً.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمس الأربعاء، أن استجابة السياسة النقدية حالياً ترجح الإبقاء على سعر الفائدة القياسي عند مستويات مرتفعة، حتى التأكد من انخفاض التضخم إلى المستهدف اثنين في المئة.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، هبطت أسعار الفضة في المعاملات الفورية 1.8 في المئة إلى 30.22 دولار، فيما خسر البلاتين 1.4 في المئة إلى 1020.35 دولار، وانخفض البلاديوم 3.5 في المئة إلى 964.75 دولار.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version