ارتفعت أرباح الشركات الصناعية الصينية بنسبة 4.3 في المئة على أساس سنوي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، وفقاً لبيانات مكتب الإحصاء الوطني الصيني.

كما ارتفعت أرباح هذه الشركات بنسبة 4 في المئة على أساس سنوي في أبريل نيسان مع عودة الصادرات إلى النمو وتحسن الطلب المحلي.

وتشمل بيانات مكتب الإحصاء الشركات الصناعية الرئيسية التي لا تقل إيراداتها السنوية عن 20 مليون يوان (2.81 مليون دولار) سنوياً للشركة الواحدة.

وبلغ إجمالي أرباح هذه الشركات خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الحالي 2.09 تريليون يوان خلال الفترة ما بين يناير كانون الثاني وأبريل نيسان الماضيين.

وعكس الارتفاع في شهر أبريل نيسان الانخفاض الذي حدث في شهر مارس آذار الذي أنهى سبعة أشهر متتالية من الزيادات.

وأصبح الناتج الصناعي القوي للصين مصدراً للتوتر مع دول، بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا، التي انتقدت بكين لإغراق السوق العالمية بالسلع الرخيصة، خاصة في قطاع الطاقة المتجددة.

وبينما تحتد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، اجتمع اليوم الاثنين قادة كوريا الجنوبية والصين واليابان وأعلنوا أنهم سيسعون للتوصل إلى اتفاق ثلاثي للتجارة الحرة وسيعملون على «تسريع المفاوضات»، وفق بيان مشترك صدر عقب قمّتهم الأولى منذ خمس سنوات التي نُظمت في سيؤول.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version