ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع تقييم المتعاملين لآفاق خفض أسعار الفائدة الأميركية قبيل صدور بيانات اقتصادية مهمة في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وصعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المئة إلى 2344.88 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 11:58 بتوقيت غرينتش، بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ التاسع من مايو أيار عند 2325.19 دولار يوم الجمعة، وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 في المئة إلى 2345.80 دولار.

وسجل المعدن الأصفر مستوى قياسياً مرتفعاً عند 2449.89 دولار في وقت سابق من الأسبوع الماضي، لكنه خسر أكثر من 100 دولار منذ ذلك الحين.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في بنك يو.بي.إس «عانى الذهب من التعليقات التي تميل أكثر للتشديد (النقدي) من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) وبيانات اقتصادية أميركية أفضل من المتوقع مع تحول تركيز المشاركين في السوق مجدداً إلى توقيت أول خفض لأسعار الفائدة».

وأظهر أحدث محضر لاجتماع السياسة النقدية الأسبوع الماضي أن مسؤولي المركزي الأميركي أشاروا إلى أن الأمر سيستغرق على الأرجح وقتاً أطول من المتوقع حتى ينخفض ​​التضخم إلى اثنين في المئة.

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو مقياس التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، يوم الجمعة.

ووفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي، أظهرت توقعات المتعاملين تزايد الشكوك في أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سوف يخفض أسعار الفائدة أكثر من مرة في عام 2024، وتتوقع الأسواق حالياً بنسبة 62 في المئة خفض أسعار الفائدة بحلول نوفمبر تشرين الثاني، مقارنة بتوقع بنسبة 63 في المئة يوم الجمعة الماضي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.7 في المئة إلى 30.86 دولار للأوقية، وكانت قد سجلت أعلى مستوى في 11 عاماً الأسبوع الماضي، وقفز البلاتين 3.1 في المئة إلى 1057.05 دولار للأوقية، وكسب البلاديوم 2.3 في المئة ليبلغ 986 دولاراً للأوقية.

(رويترز)

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version