متابعة: ضمياء فالح

احتفل الإسباني تشافي ألونسو مدرب باير ليفركوزن الألماني مع لاعبيه وطاقمه في حافلة مفتوحة تحت وابل من المطر في مدينة ليفركوزن بعد موسم مذهل بدون هزيمة، وبثنائية الدوري والكأس ولأول مرة في تاريخ النادي.

ورغم أن المديح والثناء كانا لألونسو، يقف وراء الكواليس المدير الرياضي سيمون رولفيس العبقري الذي تعاقد مع ألونسو ومع معظم كتيبته من ضمنهم النجم فلوريان فيرتز.

قصة رولفيس مع ليفركوزن لم تبدأ في الكواليس بل في خط وسط الفريق عندما وقع له في 2005 بسن الـ 23 فقط ولأنه بدون خبرة لم يلعب أي مباراة في البوندسيلغا لكنه ترك النادي كلاعب مخضرم في الدرجة الأولى بعد 10 سنوات خدمة.

لعب رولفيس 377 مباراة وسجل 49 هدفاً للفريق وصنع 36، كما مثل المنتخب الألماني 26 مرة قبل قرار الاعتزال موسم 2014-2015، ولأنه يحب ليفركوزن ومتعلق به عاد له مديراً لأكاديميته ثم تدرج بالصعود في النادي وبعد 3 سنوات أصبح المدير الرياضي للفريق الأول بعد رحيل سلفه فولر عام 2022.

بنى رولفيس (42 عاماً) الفريق لبنة لبنة وببطء منذ 2018 متسلحاً بالإحصائيات وقائمة طويلة من المعارف للوقوف على اللاعبين المناسبين لأسلوب الفريق.

اثنتان من صفقات رولفيس كانتا في يناير 2020، عندما هندس الفوز بخدمات إيزكيل بالاسيوس وايدموند تابسوبا ثم فيرتز في يوليو من نفس العام مقابل 170 ألف إسترليني فقط، واتهمه غريمه المحلي كولن بخرق اتفاق ودي معه يقضي بعدم خطف لاعب أكاديمية منه.

فيرتز هو قلب ليفركوزن النابض وهو بنفس أهمية التعاقد مع المدرب ألونسو وسجل 38 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، ثم تعاقد رولفيس مع باتريك شيك وجيريمي فريمبونغ وبييرو هنكابي وروبرت أندريش في العام التالي.

يقول رولفيس: إنه يتفق مع ألونسو في الرؤى والأفكار والثقة بينهما بلا حدود لأنّ كلاهما طموح وعبقري ورغم صفقات رولفيس المميزة وآخرها تشاكا من أرسنال فإنّ أفضل صفقاته هذا الموسم هو الظهير جريمالدو من بنفيكا، ويعتبر الإسباني أفضل ظهير في أوروبا حالياً وسجل 12 هدفاً وصنع 19 لزملائه وكل هذا بصفقة مجانية.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version