بغداد: زيدان الربيعي

حقق فريق الزوراء فوزاً مهماً على مضيفه فريق القوة الجوية 1 – 0 في «كلاسيكو العراق»، الذي حضره جمهور كبير ملأ مدرجات ملعب المدينة الدولي في العاصمة بغداد على آخره، حيث تم غلق أبواب الملعب قبل بداية المباراة بأكثر من ساعتين، يتقدمهم رئيس رابطة الدوري الإسباني تيباس وعدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، فضلاً عن شخصيات رياضية عراقية بارزة، وقد تم نقل المباراة إلى أكثر من دولة عربية.

قاد المباراة إلى بر الأمان طاقم تحكيم إماراتي تألف من عادل النقبي، حكماً للساحة، وأحمد الراشدي، الحكم المساعد الأول، وسبت عبيد، حكماً مساعداً ثانياً، وعيسى خليفة، حكماً لتقنية الفيديو «فار».

شهد الشوط الأول تفوقاً نسبياً لفريق الزوراء، الذي أهدر لاعبوه بعض الفرص التي كان يمكن أن تتحول إلى أهداف لو استغلت بطريقة مثالية، فضلاً عن نجاح محمد حميد حارس مرمى القوة الجوية في إبعاد بعضها، بالمقابل كانت هجمات فريق القوة الجوية غير مؤثرة على مرمى حارس الزوراء جلال حسن، لينتهي الشوط بالتعادل 0-0.

وفي الشوط الثاني بدأ فريق القوة الجوية مهاجماً وحاول التسجيل، لكن محاولات لاعبيه لم يكن لها تأثير قوي في مرمى الزوراء الذي اعتمد على تنظيم الهجمات من وسط الملعب، حتى نجح اللاعب حسن عبد الكريم «قوقية» من تسجيل هدف الزوراء والمباراة الوحيد في الدقيقة 64 من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لعبها بذكاء من فوق الجدار، ولم يستطع حارس القوة الجوية محمد حميد من فعل أي شيء لها سوى انتزاعها من شباك مرماه بغضب على جدار فريقه الذي لم يكن منظماً. حيث تفاعل جمهور الزوراء مع الهدف الجميل بشكل جنوني.

وقد اختير «قوقية» أفضل لاعب في المباراة، وهي المرة العاشرة التي يحصل على هذا الاختيار في هذا الموسم، ليكون أكثر لاعب في دوري نجوم العراق ينال هذا التميز.

وبهذا الفوز رفع الزوراء رصيده إلى 60 نقطة ليبقى بالمركز الثالث، بينما تجمد رصيد القوة الجوية عند 66 نقطة، ليبقى في المركز الثاني.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version