متابعة: ضمياء فالح

كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي (64 عاماً) مدرب ريال مدريد الإسباني عما سيفعله قبل نهائي أوروبا السبت في لندن، وقال المدرب الفائز بـ4 ألقاب أوروبية: «سأتناول وجبة من البروكولي والسلمون والباستا قبل المباراة ثم آخذ قيلولة ساعة ثم ترتفع نبضات القلب قبل تقديمي الخطاب الأخير للاعبين قبل المباراة لكن وتيرة النبضات ستعود لطبيعتها فور انطلاق الصافرة. سيخرج مني عرق بارد أحياناً مساء السبت كما هي العادة لكن هذا يحدث مع كل مباراة وأنا معتاد عليه، سوف أستمتع بالمباراة».

اللقب سيكون الخامس لأنشيلوتي، ويضيف:«لست خبيراً نفسياً لكن لدي الخبرة، العلاقة الشخصية مع اللاعبين هي الأهم. الارتباط معهم على الصعيد الشخصي وهو ما يصنع الفارق وليس الحديث معهم عن الجانب التكتيكي. يجب أن تخلق مناخاً جيداً كي تكون لديك مجموعة جيدة».

الفوز باللقب الأوروبي لسادس مرة لنجوم مثل توني كروس ومودريتش وكارفخال سيعادلهم مع إنجاز الإسباني خنتو الذي حصد اللقب 6 مرات مع الريال في الخمسينات وعلق أنشيلوتي: «سيكون اللقب رائعاً بالنسبة لكروس رغم أنه حجز مكانه في تاريخ كرة القدم ولن يكون أكثر أهمية لتاريخ ريال مدريد إن فاز باللقب مجدداً لكنها ستكون مباراته الأخيرة بالقميص ويستحق أن يختم مسيرته بميدالية». ورفض أنشيلوتي الكشف عن هوية حارسه في النهائي وقال: «كورتوا أفضل حارس في العالم لكنني أحب الحيرة حول هوية من سيكون في الشباك وإن قلت لكم من هو ستتوقف الحيرة».

وعن مستقبل ناتشو قال الإيطالي: «الشيء الوحيد الذي قاله ناتشو إنه سيتحدث معي بعد النهائي لكنني حذرته وقلت له عليك أن تتصل بي هاتفياً لأنني سأكون في إجازة».

وتساءل المشجعون إن كان النجم الكرواتي لوكا مودريتش، الذي ينتهي عقده نهاية الموسم المقبل، سيسير على خطى زميله الألماني توني كروس ويعلن اعتزاله في ريال مدريد بعد نهائي ويمبلي السبت. وأجاب: «قرار مستقبلي حسم لكنني لا استطيع أن أقول لكم الآن، لقد قلت دائماً إنني أريد الاعتزال في ريال مدريد وهذا هو فعلاً ما أرغب فيه. سيكون هذا حلماً لأنه بيتي ونادي حياتي. أريد وداعاً مثل توني كروس».

وأكد مودريتش أهمية كونه لاعباً أساسياً في تشكيلة العملاق الإسباني الذي يستعد للقتال من أجل لقبه الأوروبي الـ15 أمام بورسيا دورتموند الألماني وقال: «كنت أساسياً طوال مسيرتي وكلاعب مهم جداً عليك أن تواجه تحديات ومواقف أخرى لأنني لست من النوع الذي يستسلم. توجب علي القتال ومزيد من الكفاح عندما كانوا بحاجة لي وأعتقد أنني أديت واجبي على أكمل وجه».

وكان مودريتش حطم في إبريل الماضي رقماً قياسياً صمد 59 عاماً عندما أصبح أكبر اللاعبين سناً في تمثيل ريال مدريد في الساحة الأوروبية بـ38 عاماً و234 يوماً وفي حال فوز الريال باللقب يوم السبت، سيكون ثاني أكبر لاعب يفوز بالكأس ذات الأذنين الكبيرتين منذ أسطورة ميلان الإيطالي باولو مالديني.

حصد مودريتش مع الريال 5 ألقاب أوروبية و4 ليغا وكأسي ملك وكان أول من كسر هيمنة ميسي ورونالدو على جائزة الكرة الذهبية في 2018 وعاتبهما لاحقاً لأنهما لم يحضرا تتويجه.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version