قفز سهم غيمستوب بنسبة 14 في المئة يوم الثلاثاء، بعد كشف بائع ألعاب الفيديو بالتجزئة المتعثر أنه جمع 933 مليون دولار من خلال جني الأموال من ارتفاع سهم الميم في وقت سابق من هذا الشهر.

وارتفعت أسهم الشركة بنحو ستة أضعاف قيمتها في الأسبوعين الأولين من شهر مايو أيار الجاري، مدفوعة جزئياً

بعودة ظهور «Roaring Kitty» كيث جيل، وهو محلل مالي يقدم بثاً مباشراً عن الأسهم والفرص الاستثمارية، ويعد شخصية رئيسية في جنون تجارة التجزئة منذ عام 2021.

منذ ذلك الحين، فقد السهم 70 في المئة من قيمته حتى إغلاق يوم الجمعة، ما رفع القيمة السوقية لشركة غيمستوب إلى 5.82 مليار دولار.

وقالت الشركة إنها جمعت 933.4 مليون دولار بعد أن أكملت طرحها الذي تم الكشف عنه سابقاً لـ45 مليون سهم، وهي تعتزم استخدام العائدات لأغراض عامة للشركات، قد تشمل عمليات استحواذ واستثمارات.

قال آرت هوغان، كبير استراتيجيي السوق في «بي. رايلي ويلث» يمكن لشركة غيمستوب الاستفادة من حصتها طالما ظل السعر مرتفعاً واستمر التواجد في السوق». وأضاف «لا يزال أمامهم الكثير من العقبات لتجاوزها قبل أن يصبحوا شيئاً يعكس نوع السعر الذي يتم تداول أسهمهم به».

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت غيمستوب إنها تتوقع انخفاض صافي مبيعاتها في الربع الأول إلى ما بين 872 مليون دولار و892 مليون دولار، مقارنة بـ1.24 مليار دولار في العام السابق.

قد تضر خطوة يوم الثلاثاء بالبائعين على المكشوف لأسهم الشركة، الذين يراهنون على انخفاض السهم، وأظهرت بيانات من شركة التحليلات «أورتيكس تكنولوجيز» أن نحو 20.5 في المئة من أسهم غيمستوب المتاحة للجمهور كانت في وضع قصير.

وأكملت «إيه إم سي إنترتينمنت»، وهي سهم ميم آخر، برنامج بيع أسهم بقيمة 250 مليون دولار في السوق هذا الشهر.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version