كشفت شركة التكنولوجيا الأميركية الرائدة إتش بي عن تسجيل إيرادات أعلى من المتوقع خلال الربع الثاني من العام الجاري، مشيرة إلى تعافي الطلب على أجهزة الحاسوب الشخصي مع سعي العديد من المستهلكين لترقية أنظمتهم.

وحققت الشركة إيرادات بنحو 12.8 مليار دولار خلال الربع المالي الثاني فيما جاء أعلى من تقديرات المحللين البالغة 12.6 مليار دولار، بحسب بيانات مجموعة بورصات لندن.

وارتفعت مبيعات أنظمة الحاسوب الشخصي -التي تضم الأجهزة المكتبية والمحمولة- بنسبة 3 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في حين سجلت مبيعات منتجات الطباعة تراجعاً بـ8 في المئة.

المستقبل للذكاء الاصطناعي

على غرار بقية شركات الحواسيب الشخصية، شهدت إتش بي ارتفاعاً قياسياً في الطلب على الحواسيب خلال فترة الجائحة مع انتقال الأفراد والشركات ومؤسسات التعليم إلى العمل عبر الإنترنت.

لكن هذه الطفرة في المبيعات تبعها نحو عامين من الركود والتراجع في معدلات البيع، لكن هذا التراجع بدء في التحسن بشكل ملحوظ حالياً.

وتسعى الشركة لإجراء العديد من التحديثات على أنظمتها، خاصة بعد أن كشفت منافستها مايكروسوفت الأسبوع الماضي عن مجموعة من المزايا المتطورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتتوافق مع الجيل الجديد من الحواسيب الشخصية.

ويتوقع الرئيس التنفيذي لشركة إتش بي إنريكي لوريس أن تمثل الحواسيب المدعومة بالذكاء الاصطناعي نحو 10 في المئة من مبيعات الحواسيب الشخصية لدى الشركة خلال النصف الثاني من العام المالي 2024 الذي ينتهي في أكتوبر تشرين الأول.

وأوضح لوريس أن قطاع التعليم قاد الزيادة في مبيعات الربع الثاني مع سعي المدارس لترقية أنظمتها، ما ساعد في تحسين نتائج أعمال الشركة خلال الربع بعد عامين من تباطؤ المبيعات في أعقاب أزمة كوفيد-19.

وتتوقع الشركة حالياً ارتفاع أرباح العام المالي 2024 إلى ما بين 3.3 و3.6 دولار لكل سهم، ما يعد أعلى من تقديراتها السابقة التي تراوحت بين 3.25 و3.65 دولار للسهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version