عمَّقت أسعار النفط خسائرها اليوم الخميس، عقب صدور بيانات مخزونات النفط الخام الأميركية، بينما تتجه أنظار الأسواق لاجتماع مجموعة أوبك+ المنتظر الأسبوع المقبل لاتخاذ قرار بشأن خفض الإمدادات النفطية.

وكشف تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية الصادر يوم الخميس انخفاض مخزونات النفط بمقدار 4.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي 24 من مايو أيار الجاري، بما يتجاوز توقعات الأسواق بتراجع قدره 1.6 مليون برميل.

ومع ذلك، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو تموز 74 سنتاً أو 0.89 بالمئة ليجري تداولها عند 82.86 دولار للبرميل، في الساعة 3:00 مساءً بتوقيت غرينتش، وفقاً لبيانات ريفنينتف، كما هبطت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 55 سنتاً أو ما يعادل 0.69 في المئة إلى 79.19 دولار.

ويتجه الخامان القياسيان إلى تسجيل خسائر شهرية في مايو أيار 2024، إذ تتجه العقود الآجلة لخام برنت نحو الانخفاض بنحو 4.85 في المئة، في حين يتجه خام غرب تكساس الوسيط الأميركي إلى التراجع بنحو 3.3 في المئة.

وقال يب جون رونغ محلل السوق لدى آي جي إن في تعليقات لوكالة رويترز، إن البيانات الإيجابية بشأن الطلب لم تكن كافية لدعم ارتفاع أسعار النفط.

وأضاف «البيئة العامة التي تتسم بالحذر والعزوف عن المخاطرة شكلت ضغوطاً على أسعار النفط وهو ما يتجاوز تأثير الانخفاض الأكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام الأميركية».

وتابع «العامل الرئيسي الذي سيؤثر على أسعار النفط في المستقبل القريب هو اجتماع أوبك+ المقبل المقرر عقده الأسبوع المقبل، وخلاله قد يقرر أعضاء المجموعة تمديد خفض الإنتاج الحالي حتى نهاية الربع الثالث لدعم الأسعار».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version