حقق ريال مدريد الكأس الخامسة عشرة في بطولته المحببة ب«سيناريو» أصبح معتاداً في دوري أبطال أوروبا، فحين يظن البعض أن الفريق الملكي على وشك الموت، ينجو بطريقة أصبحت معتادة ويعترف بها المنافسون.

هكذا لخصت الصحف الصادرة الأحد، ماحصل ليلة السبت، حين عزز ريال مدريد رقمه القياسي بالفوز بالكأس الخامسة عشرة بدوري أبطال أوروبا بتغلبه 2-صفر على بوروسيا دورتموند الألماني في النهائي الذي أقيم في ملعب ويمبلي في لندن.

وبعدما أهدر دورتموند العديد من الفرص الجيدة، خصوصاً في الشوط الأول الذي كان من جانب واحد تقريباً، قلب ريال مدريد المباراة رأساً على عقب بهدفي داني كاربخال وفينيسيوس جونيور في الدقيقتين 74 و83 على الترتيب.

وتوج ريال مدريد باللقب للمرة السادسة في آخر 11 موسماً، معادلا بذلك المسيرة التي بدأ بها النادي الإسباني علاقة الحب مع دوري أبطال أوروبا بعدما توج باللقب في أول خمس نسخ للبطولة التي انطلقت في 1956 ثم حقق لقباً آخر في 1966.

كما عزز الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد رقمه القياسي في التتويج بالبطولة للمرة الخامسة كمدرب منها مرتان مع ميلان. وفاز أنشيلوتي لاعباً باللقب مرتين مع الفريق الإيطالي.

وقال المدرب الإيطالي«كان الفوز باللقب صعباً، صعباً جداً، أكثر من المتوقع».

ولخص كاربخال المباراة بطريقة مثالية بعد فوز آخر في مسيرة يبدو أنها لا تنتهي من قلب المباريات في وقت متأخر لفريقه، الذي أكمل التتويج بثنائية الدوري الإسباني ودوري الأبطال.

وقال «بعد مجريات الشوط الأول، لم نستحق حتى الذهاب إلى غرف الملابس (في الاستراحة) متعادلين.. لكننا لم نفقد حظوظنا بنهاية الشوط الأول، وكنا نعلم أننا سنحظى بلحظتنا، وها قد أتت».

وعادل كروس وناتشو وكاربخال ولوكا مودريتش الرقم القياسي لأكثر لاعب حصولاً على اللقب والمسجل باسم باكو خينتو أسطورة ريال مدريد الذي فاز بالبطولة ست مرات خلال فترة السيطرة الأولى لنادي العاصمة الإسبانية على البطولة.

وأشادت الصحف الإسبانية، بريال مدريد، «آلة الفوز» التي لا تشبع، وتصدر عنوان«الخالدون» صحيفتي «آس» و «ال موندو». وقالت «آس»:«ريال مدريد يفوز بدوري أبطال أوروبا بفضل نفسه الطويل في مواجهة دورتموند الذي تفوق عليه في الشوط الأول».

واعتبرت صحيفة «ماركا» أن ريال «يلعب ب12 (لاعباً)» على أرضية الملعب، ليس بمساعدة الحكم بل «من الخوف» الذي يفرضه على منافسه.

أما «موندو ديبورتيفو» الكتالونية التي سئمت من إنجازات ريال مدريد فاكتفت بعنوان «مرة أخرى».

وأضافت «رفع ريال مدريد الكأس ال15 بعد سيناريو معتاد: دورتموند أهدر فرصاً واضحة ودفع ثمناً غالياً» مثل العديد من خصوم العملاق الإسباني هذا الموسم.

وتحدثت الصحف الإنجليزية عن سر كامن في قوة ريال مدريد الأوروبية، حيث كثيراً ماينجو من الموت خلال المباريات الصعبة في دوري الأبطال، وهو ماكرره السبت أمام بوروسيا دورتموند الذي كان الطرف الأفضل فيه لمدة ساعة، ولكن الفريق الملكي هو من فاز في النهاية.

وقالت صحيفة«الصن» البريطانية:«ريال مدريد يجد دائماً طريقة للفوز..ربما يكون السبب هو ثقل التاريخ، وربما يكون السبب هو السحر الأسود لأصحاب الملابس البيضاء».

وقالت صحيفة «صنداي تايمز» إن ريال مدريد«صمد أمام عاصفة دورتموند ليفوز بدوري أبطال أوروبا بأسلوب أنيق».

وتابعت أن البطل فعل«ما يفعله ريال مدريد دائماً بهذه المسابقة».

وأكدت: لم يفعلوا ذلك بسهولة، كان دورتموند رائعاً للغاية لمدة ساعة على الأقل من اللعب.

وقالت صحيفة «ذا أوبزرفر»:ريال مدريد يلعب مرة أخرى على انتظار الخصم في منطقته والفوز، لا يمكن لقوة دورتموند أن تنافس إرادة ومهارة بطل أوروبا 15 مرة.

وأكدت مجلة (شبيغل) الألمانية أن بوروسيا دورتموند كان على مدار ثلثي زمن المباراة الأقرب لتحقيق اللقب للمرة الثانية في تاريخه منذ 1997، لكن مفعول «السحر الأسود» للميرينغي بدأ في العمل ليغير مسار اللقاء تماماً.

أما صحيفة (بيلد)، فقد رأت أن «الحلم اغتيل بشكل مرير» لدرجة أن ألمانيا بالكامل تبكي دورتموند الآن.

وقالت مجلة (كيكر) الرياضية «كشف ريال مدريد في نهاية المطاف لماذا لا يخسر أي نهائي دولي منذ 1983. لأنه يتحمل الهجوم ويصمد تحت وقع الضرب بهدوء يحسد عليه ولا يمكن تعلّمه بل يتأتّى عبر الإنجازات المتتالية».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version