تراجعت أسعار النفط بأكثر من دولارين للبرميل، يوم الاثنين، إلى أدنى مستوياتها في عدة أشهر، مع شعور المستثمرين بالقلق حيال حجم الطلب في المستقبل ووصفهم القرار المعقد الذي اتخذه تحالف أوبك بلس أمس بخصوص الإنتاج بأنه علامة على أن أعضاء التحالف عازمون على تصدير مزيد من النفط الخام.

واتفق تحالف أوبك بلس، أمس الأحد، على تمديد معظم التخفيضات الكبيرة في إنتاج النفط حتى عام 2025، لكنه ترك مجالاً لإلغاء التخفيضات الطوعية لثمانية أعضاء تدريجياً بدءاً من أكتوبر تشرين الأول.

واتفق التحالف أيضاً عى هدف إنتاج جديد للإمارات التي كانت تضغط من أجل زيادة حصتها.

تراجع أسعار النفط

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.76 دولار أو 3.4 في المئة إلى 78.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 15:39 بتوقيت غرينتش، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.80 دولار أو 3.6 في المئة إلى 74.19 دولار للبرميل، وسجل كلا الخامين أدنى مستوياتهما منذ أوائل فبراير شباط 2024.

ويرى محللون أن قرار التحالف سيؤدي إلى هبوط تدريجي لأسعار النفط في ضوء ارتفاع أسعار الفائدة وزيادة الإنتاج من المنتجين من خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، مثل الولايات المتحدة.

وتأثرت أسعار النفط مع ظهور إشارات على ضعف نمو الطلب، مع تركيز المستثمرين على البيانات المتعلقة باستهلاك الوقود في الولايات المتحدة.

وستصدر إدارة معلومات الطاقة الأميركية تقديراتها لمخزونات النفط والطلب على الوقود، يوم الأربعاء، والتي ستظهر كمية البنزين التي استهلكت مطلع هذا الأسبوع.

(رويترز)

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version