أعلنت شركة زامب البرازيلية المتخصصة في إدارة سلاسل المطاعم، اليوم الخميس، التوصل إلى اتفاق لشراء حقوق تشغيل العلامة التجارية ستاربكس إضافة إلى بعض المتاجر في أكبر اقتصاد بأميركا اللاتينية، ما قاد أسهمها للارتفاع.

وتدير زامب، المملوكة لشركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، مطاعم برجر كينج وبوبايز في البرازيل، وأعلنت في فبراير شباط الماضي أنها تجري محادثات بشأن صفقة ستاربكس.

وذكرت زامب في إفصاح أنها وقعت الاتفاقية التي تبلغ قيمتها 120 مليون ريال برازيلي (22.7 مليون دولار) مع شركة ساوثروك المالكة للأصول وحقوق التشغيل حالياً، التي تتخذ تدابير للحماية من الإفلاس منذ العام الماضي.

وقفز سهم شركة زامب في بورصة ساو باولو بما يصل إلى 19.4 بالمئة قبل أن يغلق على زيادة تقارب 10.2 بالمئة.

وأوضحت الشركة أنه لم يتحدد حتى الآن عدد المتاجر التي ستشتريها من بين أكثر من مئة متجر تحمل العلامة التجارية ستاربكس في البلاد.

وذكر إفصاح زامب أنه بموجب إجراءات إفلاس شركة ساوثروك سيتم تنفيذ الصفقة من خلال عملية تنافسية، إذ سيكون لزامب الأفضلية في رفع قيمة عرضها في حالة وجود عروض أخرى أعلى قيمة.

وذكرت زامب أن الصفقة تتطلب موافقة هيئة مكافحة الاحتكار والمحكمة المشرفة على إفلاس ساوثروك.

كما يستلزم إتمام الصفقة اتفاقاً نهائياً مع ستاربكس، التي وافقت حتى الآن على بدء زامب إجراءات الفحص النافي للجهالة من خلال استكشاف العلامة التجارية وفرص تطوير عمليات سلسلة المقاهي في البرازيل.

وأكد متحدث باسم ستاربكس أن الشركة «تجري محادثات مع زامب لإدارة مقاهي ستاربكس في جميع أنحاء البرازيل بشكل مباشر».

وأكدت شركة ساوثروك الاتفاق، وأنها في انتظار الموافقات، مضيفة أنها لا تزال ملتزمة بإجراءات إعادة التنظيم التي تشرف عليها المحكمة لإعادة الهيكلة واستئناف نمو أعمالها.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version