ثأر ريال مدريد من ضيفه تشيلسي الإنجليزي وجرده من لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم رغم خسارته أمامه 2-3 بعد التمديد في مباراة مجنونة الثلاثاء على ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد، في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وأجمعت الصحف الإنجليزية بعد «ملحمة البرنابيو» على أن الريال حطم قلب تشيلسي، الذي كان قريباً من التأهل بعدما لعب مباراة العمر وتقدم بثلاثية نظيفة حتى الدقيقة 80.

ويدين ريال بتأهله إلى مهاجميه البديل البرازيلي رودريجو وقائده وهدافه الفرنسي كريم بنزيمة حيث سجل الأول هدف الشرف في الدقيقة 80 مبقياً النادي الملكي في أجواء المنافسة وخوض الشوطين الإضافيين بعدما كان النادي اللندني متقدماً بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها مايسون ماونت (15) والألمانيان أنتونيو روديجر (51) وتيمو فيرنر (75)، فيما سجل بنزيمة هدف التأهل في الشوط الإضافي الأول (96).

وكان النادي الملكي فاز 3-1 ذهاباً الأربعاء الماضي على النادي اللندني الذي كان أقصاه من نصف النهائي الموسم الماضي.

ويلتقي ريال مدريد في نصف النهائي مواطنه أتلتيكو مدريد أو مانشستر سيتي.

مفاجأة في «أليانز أرينا»

وفي مباراة ثانية، أطاح فياريال الإسباني فريق بايرن ميونيخ الألماني وعبر إلى نصف النهائي بإرغامه على التعادل 1-1 الثلاثاء في ملعب «أليانز أرينا» في ميونيخ في إياب الدور ربع النهائي.

ويدين فياريال بتأهله إلى دور الأربعة للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى في مشاركته الأولى في المسابقة موسم 2005-2006، إلى مهاجمه النيجيري سامويل شوكويزي الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 88، بعدما كان الفريق البافاري متقدماً عبر هدافه البولندي روبرت لفاندوفسكي (52) وفي طريقه إلى فرض الاحتكام إلى شوطين إضافيين بعدما خسر مباراة الذهاب بهدف نظيف الأربعاء الماضي.

ويلتقي فياريال في نصف النهائي المتأهل من مواجهة ليفربول وبنفيكا.

وقال لاعب بايرن ميونيخ توماس مولر بعد المباراة عن هذا الإقصاء «إنه لأمر مؤلم للغاية أن تستقبل شباكنا هدفاً رغم الأداء الذي قدمناه. لقد دافعنا وهاجمنا كثيراً. لم نكن في أي وقت تحت تهديد هدف من الخصم. أن تنتهي المباراة بالتعادل 1-1 هو عكس سير اللعب».

وافتتح بايرن التسجيل في الدقيقة 52 عندما أخطأ دفاع فياريال في تمرير كرة إلى وسط الملعب، قطعها لاعبو بايرن، ثم مرّرها المخضرم توماس مولر إلى ليفاندوفسكي الذي سدد من بين المدافعين وأسكن الكرة في الشباك (52).

لكن مع توجّه المباراة إلى خواتيمها في الوقت الأصلي، وفيما بدت الأمور متجهة إلى شوطين إضافيين، كان لفياريال ومدربه أوناي إيمري رأي آخر، حيث دفع مدرب بايرن يوليان ناجلسمان ثمن إخراجه قلب دفاعه الفرنسي لوكاس هيرنانديز وإدخال الكندي ألفونسو ديفيس مكانه، فحوّل مورينو عرضية عبرت مدافعي بايرن ميونيخ، لاقاها شوكويزي وانفرد بنوير، وسددها قوية في سقف المرمى (88)، مدركاً التعادل ومهدياً الفريق الإسباني بطاقة العبور إلى نصف نهائي البطولة القارية.

وقال راوول ألبيول «نحن فريق يعمل ويخطئ، ليس لدينا الكثير من المال مثل الآخرين ولكن علينا القتال بأسلحة أخرى، أقصينا بايرن والآن يمكننا أن نحلم بالذهاب أبعد من ذلك».

إشادات وحسرة

من جهتها، أجمعت الصحافة الإسبانية الصادرة أمس الأربعاء، على وصف تأهل ريال مدريد، بالإنجاز الملحمي والأسطوري.

وأشارت صحيفة ماركا إلى أن مواجهة الريال والبلوز كانت «ليلة خيالية»، مؤكدة أن الفريق الإسباني «رائع»، مشيدة أيضاً بتأهل فياريال على حساب بايرن ميونيخ.

أما (آس) فقد اكتفت بكلمة واحدة في واجهتها هي «لا يقهر»، بينما اعترفت (موندو ديبورتيفو) الكتالونية بأن الميرينجي صنع «معجزة جديدة في التشامبيونز».

وأثنت الصحف الإنجليزية على تشيلسي رغم خروجه وقالت إن قلبه تحطم، وعنونت صحيفة «ميرور»: «خيالي.. بنزيمة يحطم قلب البلوز بعد عودة بطولية في أمسية مثيرة بمدريد».

وعنونت صحيفة «ديلي ميل»: «خيبة أمل.. عذاب لتشيلسي بعد توجيه بنزيمة ضربة قاضية في الوقت الإضافي».

وتحدثت «ديلي ستار» عن تحطم قلب تشيلسي، وقالت: «عذاب الريال.. هدف بنزيمة في الوقت الإضافي يحطم قلب البلوز».

وأبرزت الصحافة الألمانية الإقصاء «المرير» لبايرن ميونيخ، وعنونت صحيفة بيلد واسعة الانتشار «البايرن يغادر.. مرارة وحماقة»، مذكرة بأن الفريق الذي أقصى العملاق البافاري هذه المرة لم يكن ريال مدريد بل فياريال فقط.

من ناحيتها، وضعت صحيفة كيكر الرياضية عنوان «البايرن يخفق أمام فياريال»، وفي مدينة ميونيخ معقل النادي خرجت صحيفة (زود دويتشه تسايتونج) لتوجه سهام النقد الحاد ب«انهيار بايرن أمام فريق من مدينة إسبانية مغمورة، فياريال. يجدر برئيس النادي أوليفر كان أن يكشف الآن وبصراحة عن سبب الانهيار».


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version