توج المحمل «أطلس 12» لمالكه النوخذة أحمد راشد جمعة السويدي، بلقب سباق غناضة للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية الذي أقيم أمس، برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، في ختام موسم السباقات التراثية والتقليدية.

وحل في المركز الثاني «شموخ 122» لمالكه النوخذة علي طارش عتيق القبيسي، وحل في المركز الثالث «الأعلوي 150» لمالكه محمد ثعلوب سالم الدرعي، وبقيادة النوخذة خالد طارش عتيق القبيسي.

وذهب المركز الرابع إلى «جرنين 25» لمالكه سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وبقيادة النوخذة محمد عبد الله محمد جمعة المرزوقي، وحل في المركز الخامس «الزاهي 56» لمالكه النوخذة محمد صابر محمد المزروعي.

وشارك في السباق الذي يعد الجولة الأولى لهذه الفئة 90 محملاً على متنها أكثر من 2000 بحار، حيث رفعت أشرعتها في خط الانطلاقة بالقرب من ميناء خليفة لمسافة 25 ميلاً بحرياً باتجاه خط النهاية عند مقر نادي أبوظبي للرياضات البحرية في كاسر الأمواج على كورنيش العاصمة.

توج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بخيت القبيسي، عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وماجد عتيق المهيري مدير إدارة الرياضات البحرية في النادي، وسط فرحة كبير لنواخذة وبحارة المحامل الفائزة.

وأشاد بخيت القبيسي بالنجاح المميز الذي سجلته السباقات التراثية والتقليدية خلال الموسم، والذي هو ثمرة الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة الرشيدة للحفاظ على التراث عامة، والبحري على وجه الخصوص، وأشاد بالنجاح التنظيمي للحدث، وبالروح العالية التي خاض بها المشاركون السباق، التي ساهمت في تقديم ملحمة تراثية متكاملة لسباقات المحامل الشراعية فئة 60 قدماً، مليئة بالعطاء والجهد والأداء القوي من قبل النواخذة والبحارة، الذين عبروا من خلالها عن تمسكهم بالتراث البحري الإماراتي الأصيل، والسباقات البحرية، وفخرهم بما تحمله هذه السباقات من المعاني والقيم الرفيعة، وحرصهم على نقله للأجيال.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version