تبحث زوارق الإمارات السبت عن الصدارة في تصفيات أفضل زمن، ضمن الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 التي تقام في جزيرة سردينيا بإيطاليا وسط مشاركة قوية لزوارق الدولة بحضور فريق الفيكتوري المتصدر، وفريق الشارقة الوصيف، وفريق أبوظبي، وتأتي المشاركة الإماراتية القوية عبر ستة زوارق في المنافسة كي تؤكد التفوق الكبير، والحضور لها عبر البطولة.

وتستعد زوارق الإمارات لدخول سباق أفضل زمن، ضمن المنافسة، سعياً لتحقيق الأرقام الأفضل والأعلى، ومن أجل ضمان انطلاقة قوية ومتقدمة عبر السباق الرئيسي للجولة، والذي ينطلق الأحد. وتستأنف المنافسة في الصباح الباكر مع الاجتماع التنويري والإلزامي لجميع المتسابقين والراديو مان في التاسعة صباحاً، ولاحقاً تبدأ تصفيات السرعة في العاشرة صباحاً، وتستمر ساعة كاملة، ومن المقرر أن تقسم إلى ثلاث تصفيات، حيث سنتعرف مع نهاية التصفية الثالثة على الفائزين بمرحلة السرعة، ومن سيقدمون الأزمنة الأفضل في البطولة.

ويتصدر الترتيب العام للبطولة حالياً زورق «الفيكتوري 4» بقيادة إريك ستارك برصيد 55 نقطة، ويليه في المركز الثاني زورق «الشارقة 17» بقيادة روستي ويت برصيد 47 نقطة، وفي المركز الثالث يأتي زورق السويدي جوناس آندرسون 1 برصيد 47 نقطة أيضاً.

وقدمت زوارق الشارقة والفيكتوري أداء مميزاً في الجولتين الأولى والثانية من البطولة، حيث حقق زورق الشارقة لقب جولة الافتتاح في إندونيسيا، فيما أحرز زورق الفيكتوري لقب الجولة الثانية في فيتنام.

وأكد ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة، جاهزية الفريق لتحقيق نتيجة متميزة في هذه الجولة، لافتاً إلى أن ثاني القمزي وزميله ألبرتو كمبراتو يدخلان تلك الجولة متسلحين بمرحلة إعداد قوية، خضع لها الفريق قبل أسبوع من هذه الجولة في إيطاليا، من خلال معسكر خاص.

وقال: «نبحث عن التعويض في هذه الجولة، ونعتبر جولة إيطاليا حاسمة في مراحل البطولة خاصة وأن النقاط التي ستحسم هنا سيكون لها تأثير على تحديد ملامح المنافسين على اللقب».

وقال خالد خميس بن دسمال عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية رئيس وفد النادي، إن الجولة الثالثة في أولبيا تعتبر مهمة لجميع الفرق المشاركة وخاصة فرق الإمارات، وأشاد بالمستوى الرائع والمتميز الذي يقدمه فريق فيكتوري متصدر الترتيب العام والذي يسعي عبر زورقيه رقم 4 بقيادة المتسابق أريك ستارك ورقم 3 بقيادة أحمد عبدالكريم الفهيم إلى الاستمرار في الصدارة وتوسيع الفارق مع أقرب الملاحقين في طريقه لتحقيق حلم اللقب العالمي الأول.

وأكد بن دسمال أن سباقي السبت لهما أهمية بالغة كون تصفيات الزمن هي الطريق لتحديد موقع المنطلقين في السباق الرئيسي يوم الأحد وكذلك سباق السرعة -سبرنت- والذي زاد من إثارة التنافس بعدما تقرر منح نقاط تضاف إلى الترتيب العام، حيث يحصل الأول من كل مجموعة من المجموعتين 1و2 على 10 نقاط كاملة وهذا أمر مهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version