أعلنت نتفليكس أنها ستفتح حديقتين ترفيهيتين ضخمتين قريباً، مشيرة إلى أنهما ستسمحان للمعجبين بالانغماس في عوالم عروضهم المفضلة.

ستتضمن المجمعات التجريبية المسماة «نتفليكس هوس» أحداثاً متقنة من عروض الشركة ومتاجر هدايا ومطاعم ذات طابع خاص.

وتستغل نتفليكس مواقع متاجر الأقسام السابقة في دالاس جاليريا ومركز تسوق كينج أوف بروسيا (بالقرب من فيلادلفيا)، سيمتد كلاهما على مساحة تزيد على 100 ألف قدم مربعة، ومن المقرر افتتاحهما في عام 2025.

وستتضمن «نتفليكس هوس» وفقاً لما أعلنته الشركة بعض التحديات التي ظهرت في دراما «لعبة الحبار» وبرنامج الواقع المرتبط بها على سبيل المثال، تعد نتفليكس بإعادة إنشاء تحدي الجسر الزجاجي حيث يمشي المتسابقون أو يقفزون عبر ألواح شفافة تتحطم -وتسقطهم- إذا وقفوا على اللوحة الخطأ.

إنها خطوة محفوفة بالمخاطر، ويشير منتقدو التوسع إلى أن جذب الجمهور إلى الأعمال المكررة سيكون تحدياً، وقال المدير الإداري ومحلل التجزئة لدى غلوبال داتا، نيل سوندرز «سيكون أحد مفاتيح النجاح الحفاظ على العروض متجددة، كي يستمر الناس في العودة والتمتع بما هو جديد».

وحققت نتفليكس بالفعل نجاحاً كبيراً مع الجولات المتقنة والأحداث المرتبطة ببعض برامجها البارزة، تستضيف كوالالمبور وماليزيا جولة شاي بعد الظهر لمسلسل «بريدجيرتون»، فيما تستضيف تورنتو بكندا حفل عشاء «نايفز أوت» -مقابل 116 دولاراً أميركياً للشخص الواحد- كما تستضيف ساو باولو بالبرازيل تجربة غامرة لمسلسل «سترنجر ثينجز».

مخاطر ومكافآت تنتظر نتفليكس

كل هذا ليس فكرة جديدة على الرغم من ذلك، قال سوندرز «لقد استغلت ديزني محتواها لسنوات ولديها أعمال بيع بالتجزئة ناجحة للغاية».

قالت مديرة التسويق لدى نتفليكس، ماريان لي «تمثل نتفليكس هوس الجيل المقبل من عروضنا المميزة»، مضيفة «ستجلب الأماكن قصصنا المحبوبة إلى الحياة بطرق جديدة ومتغيرة باستمرار وغير متوقعة».

وصفت الشركة رؤيتها لنتفليكس هوس بأنها «منزل على مدار العام للمعجبين لعيش القصص التي يحبونها».

(ايريكا تولفو، CNN)

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version