أعلنت أوراكل، يوم الخميس، أنها ستستثمر أكثر من مليار دولار على مدى السنوات العشر المقبلة في الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية بإسبانيا، وتأتي هذه الخطوة في ظل تطلع الشركة إلى تلبية الطلب المتزايد على خدماتها في البلاد.

سيستخدم الاستثمار لإنشاء منطقة سحابية جديدة تسمح للعملاء بنقل أحمال العمل من مراكز البيانات الخاصة بهم إلى البنية التحتية السحابية لأوراكل، مع مساعدتهم أيضاً في التعامل مع اللوائح، مثل قانون المرونة التشغيلية الرقمية للاتحاد الأوروبي والمبادئ التوجيهية الأوروبية للاستعانة بمصادر خارجية.

ستكون هذه هي المنطقة السحابية الثالثة لأوراكل في مدريد، وستتعاون الشركة مع تليفونيكا إسبانيا للمشروع، وافتتحت أول منطقة سحابية لأوراكل بالبلاد في عام 2022.

قال رئيس أوراكل إسبانيا ألبرت تريولا «نؤكد التزامنا بمساعدة المؤسسات الإسبانية من جميع الأحجام والصناعات» وتسريع تبني تقنيات السحابة لتعزيز أداء الأعمال.

ومن جانبه أوضح وزير التحول الرقمي والإدارة العامة الإسباني، خوسيه لويس إسكريفا أن «الاستثمار سيساعد الشركات الإسبانية ومنظمات القطاع العام على الابتكار باستخدام الذكاء الاصطناعي ومواصلة التقدم على مسار التحول الرقمي».

وتوقعت شركة أوراكل الأسبوع الماضي نمو إيرادات السنة المالية 2025 بأرقام مزدوجة، وهو ما يفوق تقديرات المحللين؛ ما يشير إلى الطلب القوي على خدماتها السحابية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

كما أعلنت الشركة عن شراكات مع شركة أوبن إيه آي المالكة لتطبيق تشات جي بي تي، بالإضافة لشراكات مع غوغل كلود لتوسيع بنيتها التحتية السحابية للعملاء.

(رويترز)

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version