قال وزير الخزانة والمالية التركي محمد شيمشك، خلال فعالية في لندن نظمها مركز تشاتام هاوس للأبحاث، إن التضخم في بلاده يوشك على الانخفاض الحاد، متوقعاً أن يتباطأ إلى قرابة 15 في المئة في عام 2025 بما يسهم في جذب مزيد من الاستثمارات الدولية.

وارتفع تضخم أسعار المستهلكين بمعدل سنوي بلغ 75.45 في المئة في مايو أيار، لكن تغييرات شاملة في السياسات الاقتصادية السابقة المثيرة للجدل في العام الماضي خلال تولي شيمشك المنصب بثت الأمل في إمكانية ترويض الزيادات المتواصلة في الأسعار في نهاية المطاف، وفقا لرويترز.

وقال الوزير إن المستثمرين الدوليين سيبدؤون في الاهتمام على المدى الطويل بتركيا بعد أن شرعوا بالفعل في العودة إلى أسواق السندات قصيرة الأجل في الدولة.

تقدم تركيا على مؤشر الأسواق الناشئة

قال أحد المشاركين في اجتماع نظّمه دويتشه بنك في لندن، أمس الخميس، إن وزير الخزانة والمالية التركي محمد شيمشك التقى بمستثمرين في الاجتماع، قالوا إن بلاده تحتل مكانة بارزة بين الأسواق الناشئة.

وأضاف أن شيمشك تحدَّث عمَّا تم تحقيقه في الاقتصاد التركي خلال‭‭‭‭ ‬‬‬‬الـ12 شهراً الماضية، والخطوات التي قد تُتخذ في العام المقبل وعلى المدى الطويل.

ونقل عن مستثمرين حضروا الاجتماع قولهم «تركيا برزت بشكل إيجابي بين الأسواق الناشئة» بعد إجراء تغيير في السياسات الاقتصادية على مدار العام الماضي.

وحضر الاجتماع ما يربو على 150 مستثمراً بأموال تصل إلى 50 تريليون يورو (53.6 تريليون دولار)، بحسب معلومات قدمها مشاركون.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version