استقبلت لندن، يوم الجمعة، جولة المغنية الشهيرة تايلور سويفت بتجديد خريطة مترو الأنفاق بتصميم برَّاق ومشرق، وسط توقعات بأن تُدر «جولة العصور» أرباحاً ضخمة للعاصمة لندن تصل إلى 300 مليون جنية إسترليني (379 مليون دولار).

وذكر مكتب رئيس بلدية لندن (صادق خان) في بيان، أن سويفت ستؤدي ثمانية عروض في استاد ويمبلي في لندن، حيث ينطلق العرض الأول يوم الجمعة بحضور نحو 700 ألف معجب في المجمل، والمشجعون المعروفون باسم «سويفتيز» لا يكتفون بشراء تذاكر الدخول والسفر، بل ينفقون أيضاً مبالغ كبيرة على الملابس والإكسسوارات اللامعة لتجسيد مختلف العصور الموسيقية في مسيرة الفنانة البالغة من العمر 34 عاماً.

وأسهمت جولة سويفت في مساعدة الاقتصادات المحلية منذ انطلاقها من الولايات المتحدة العام الماضي، لكن خبراء الاقتصاد يرون في العموم أن جولات الحفلات الموسيقية أو الفعاليات الرياضية الكبرى لا تقدم سوى دفعة صغيرة لاقتصادات الدول.

ونشرت هيئة النقل في لندن إصداراً خاصاً من خريطة مترو الأنفاق احتفالاً بهذه المناسبة، فقد تم استبدال أسماء المحطات في «نسخة تايلور» من الخريطة بعناوين أغانيها، مع إعادة تسمية محطة وستمنستر لتصبح (جورجيس) «رائع»، ومحطة سيرك بيكاديللي لتصبح (وايلدست دريمز) «أكثر الأحلام جموحاً».

ونشر خان صورة لنفسه على منصة إكس للتواصل الاجتماعي وهو يقف خارج استاد ويمبلي وخلفه لوحة جدارية لوجه الفنانة.

وشاركت العائلة المالكة البريطانية أيضاً في الحدث بنشرها مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لمراسم «تغيير الحرس» التقليدية في قصر بكنجهام مع تشغيل أغنية (شيك إت أوف) لتايلور سويفت مصحوبة بعبارة من كلمات الأغنية.

وقال مكتب خان إن حفلات سويفت ستدر 300 مليون جنيه إسترليني على اقتصاد لندن، وهو تقدير مبني على متوسط إنفاق السياح ويركز فقط تقريباً على رواد الحفل القادمين من خارج المدينة.

ما هي «جولة العصور»؟

جولة العصور هي سلسلة حفلات موسيقية ضخمة تقوم بها المغنية الأميركية الشهيرة تايلور سويفت، وهذه الجولة تحتفي بجميع ألبوماتها التي أصدرتها منذ بداية مسيرتها الفنية، ما يجعلها تجربة شاملة لجمهورها الذي يعشق مختلف مراحل مسيرتها الموسيقية.

أعلنت تايلور سويفت عن « جولة العصور» في عام 2022 كجزء من احتفالها بجميع ألبوماتها، وبدأت الجولة في الولايات المتحدة، وانتقلت إلى مدن مختلفة حول العالم، بما في ذلك لندن.

وتم تصميم جولة العصور لتكون احتفالاً شاملاً بكل ألبوم أطلقته تيلور سويفت، ويتم تنظيم الحفلات بطريقة تسلط الضوء على الفترات الزمنية المختلفة لموسيقاها، بدءاً من ألبومها الأول وصولاً إلى أحدث إصداراتها.

وتشتمل الحفلات على أداء أغانٍ متنوعة من مختلف ألبوماتها، حيث يتم تقسيم الحفل إلى عدة أقسام، كل قسم يمثل «عصراً» معيناً في مسيرتها الفنية، ويتميز العرض بالتصاميم المسرحية البراقة، الأزياء المميزة، والإضاءة المبهرة.

التأثير الاقتصادي لجولات تايلور سويفت

كانت «جولة العصور» ذات تأثير كبير على الاقتصادات المحلية في المدن التي زارتها، وعلى سبيل المثال، في لندن، يتوقع أن تُدرَّ الجولة أرباحاً تصل إلى 300 مليون جنيه إسترليني على العاصمة البريطانية، ما يعكس التأثير الإيجابي لمثل هذه الأحداث الكبرى على الاقتصاد المحلي من خلال جذب السياح وزيادة الإنفاق على التذاكر، والإقامة، والتسوق، والمطاعم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version