أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، رحيل حسين عموتة مدرب المنتخب الأردني عن منصبه بعد فسخ تعاقده بالتراضي.

وأصدر الاتحاد بياناً أعرب خلاله عن اعتزازه بالفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة المنتخب الأردني، وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية، أثمرت تحقيق إنجاز تاريخي وهو المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، واحتلال صدارة مجموعته بجدارة.

وأكد الاتحاد في بيانه، أنه يقدّر الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار الحسين عموتة في قيادة «النشامى»، لذلك وافق مجلس إدارة الاتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي.

وشدد بيان الاتحاد الأردني لكرة القدم على أن الإنجازات التي تحققت تحت قيادة عموتة لمنتخب الأردن ستبقى محط تقدير وعرفان للمدرب من أسرة كرة القدم والجماهير الأردنية.

وكشف الاتحاد الأردني في بيان لاحق عن تعيين المغربي جمال سلامي، خلفاً لمواطنه الحسين عموتة، على أن يتم تقديمه للجمهور قبل نهاية الشهر الجاري. وأشاد بيان الاتحاد الأردني لكرة القدم بالسيرة الذاتية لسلامي، الذي حقق لقب بطولة إفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، إضافة إلى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات.

ولفت البيان إلى أن الجهاز الفني سيضم مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي، ومدرب الحراس أحمد مهمدينا، ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش، ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version