بلغت القيمة السوقية لشركة أمازون تريليوني دولار للمرة الأولى يوم الأربعاء، لتصبح خامس شركة أميركية تتجاوز هذا المستوى، مدعومة بالتفاؤل بشأن الذكاء الاصطناعي والتخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة هذا العام، ما عزز الطلب على أسهم التكنولوجيا.

وقفز سهم الشركة بنسبة 3.4 في المئة خلال جلسة الأربعاء إلى 192.70 دولار، وبذلك تنضم أمازون لشركات التكنولوجيا الكبرى التي تتجاوز قيمتها السوقية تريليوني دولار وهي، مايكروسوفت، وأبل، وإنفيديا، وألفابت.

ويأتي الصعود بدعم من شركة أمازون ويب سيرفسيس التابعة للشركة الأم، التي أصبحت أكبر مزود للخدمات السحابية في العالم، بفضل الاعتماد المتزايد لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

واستثمرت أمازون أيضاً في شركة «فيجر» الناشئة للذكاء الاصطناعي والروبوتات، إذ تتطلع إلى الاستفادة من طفرة الذكاء الاصطناعي.

وفي أواخر العام الماضي، كشفت أمازون النقاب عن جيل جديد من الرقائق المصممة خصيصاً للاستخدام في مراكز البيانات، والتي تستهدف تطبيقات التدريب على التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي التوليدي.

في غضون ذلك، سجلت مؤشرات الأسهم الأميركية مكاسب قوية هذا العام بفضل الحماس المستمر بشأن الذكاء الاصطناعي، والتفاؤل بشأن مرونة الاقتصاد الأميركي والتخفيف المحتمل لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي.

ووصلت مؤشرات وول ستريت إلى مستويات قياسية في 2024، مدعومة إلى حد كبير بالأسهم الضخمة مثل إنفيديا وأمازون، التي من المتوقع أن تستفيد تدفقاتها النقدية المستقبلية من انخفاض أسعار الفائدة.

(رويترز)

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version