عوائد استثمارية قد تتجاوز 12 في المئة في استثمار يدمج العقارات و العملات المشفرة معاً.

هذا ما أعلنته شركة «ماج» للتطوير العقاري التي تتجاوز قيمة محفظتها العقارية 5 مليارات دولار، وشركة «مانترا» وهي شبكة بلوك تشين من الطبقة الأولى تركّز على ترميز أصول العالم الحقيقي.

هدف الشراكة ترميز أصول مشاريع عقارية لشركة ماج بقيمة إجمالية تصل إلى 500 مليون دولار.

العقارات والعملات المشفرة

ربما يكون المزج بين أحد أكثر الأصول أماناً وأحد أكثر الأصول مخاطرة، أمراً غريباً من نوعه، على الرغم من أنها ليست المرة الأولى لهذا النوع من المشاريع في الإمارات.

وفي حديث خاص مع CNN الاقتصادية، قال الرئيس التنفيذي لشركة ماج، طلال موفق القداح، إن الدافع الأساسي لهذا المشروع هو تسهيل عملية شراء العقار عن طريق العملات المشفرة، مشيراً إلى أن فتح حساب بنكي مثلاً يتطلب وقتاً طويلاً ومعاملات كثيرة، بينما فتح محفظة رقمية قد يتم خلال ساعات أو أقل.

وأضاف أن المشروع المشترك في «كيتورا ريزيدنس»، وهو مشروع خاص بشركة «ماج»، سيكون عبارة عن مدينة ذكية من المخطط أن تفتح الطريق أمام ساكنيها للتعامل داخلها بعملة رقمية اسمها «كيتورا مانترا».

المشروع السكني الفاخر

في منطقة ميدان بدبي، الذي يوفر تجربة معيشية استثنائية وتحويلاً جذرياً للحياة من خلال التصميم الفريد للمساحات، سيتمّ عبر طرح خزينة تمويل عقاري على شبكة بلوك تشين من الطبقة الأولى الخاصة بشركة مانترا، حيث ستصل القيمة الإجمالية لتعاملات المشاريع التي سيتم ترميزها إلى 500 مليون دولار.

وسيحصل المستثمرون في الخزينة على عائد من العملات المستقرة والرموز المميّزة «أو إم» أي مانترا، حيث من المتوقع أن تصل العائدات إلى نحو 8 في المئة كعائد سنوي ثابت بالعملات المستقرة، بالإضافة إلى جزء يتراوح بين 4 في المئة و5 في المئة يخضع للمضاربة ويحصل عليه المستثمر عبر عملة مانترا المعرضة بشكل أساسي للتقلب.

كما توقع القداح أن ترتفع قيمة مانترا من نحو 80 سنتاً اليوم إلى دولارين أو ثلاثة دولارات لاحقاً.

بالإضافة إلى ذلك، ستتم زيادة تأمين الخزينة الأوليّة من خلال منزل فائق الفخامة بقيمة 75 مليون دولار، يقع في «ريتز كارلتون ريزيدنسز دبي كريك سايد» ضمن منتجع كيتورا، إلى جانب تقديم ضمان ائتماني للشركات من طرف «ماج»، ما يوفّر حماية معزّزة للمستثمرين ويضمن ريادة الابتكار في الاستثمار العقاري من خلال الترميز.

العملات المشفرة والعقارات.. فرصة أم مخاطرة؟

قال جون باتريك مولين المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «مانترا»، في حديث خاص مع CNN الاقتصادية، إن الضمانات التي تؤمنها شركة «ماج» تجعل من هذا الاستثمار مضموناً أقله بنسبة 8 في المئة، مشيراً إلى أن سعر مانترا صحيح متقلب وقد ينخفض، لكنه في الوقت نفسه شهد نمواً يتجاوز 240 في المئة خلال سنتين، وليس مستبعداً أن يستمر بالارتفاع حتى تصبح نسبة الـ4 في المئة 10 في المئة أو أكثر.

ورداً على سؤال حول توقعاته للقطاع العقاري ككل في الإمارات، قال طلال القداح إن الأمان والاستقرار وكذلك موقع دبي القريب من دول كثيرة يصل عدد سكانها إلى ملياري نسمة، سيُبقي على وتيرة النمو الحالية وقد يعززها أيضاً، مؤكداً أن مسار النمو الذي شهدته الإمارات بإنشاء ما لا يقل عن 350 ألف وحدة سكنية سنوياً، مستمر في الارتفاع والنمو في المستقبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version