متابعة: ضمياء فالح

أكد الإنجليزي فيل فودن، لاعب مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز للعام الرابع على التوالي، أنه ليس المقصود في كلام زميله في المنتخب ترنت ألكسندر أرنولد لأشقائه ووالدته «لم يرد أن ينفذ ركلة الترجيح»، بعد مباراة الفوز على سويسرا 5-3 في ربع نهائي يورو 2024.

وسجل أرنولد ركلة الترجيح الحاسمة للتأهل بعدما هز الشباك بنجاح كول بالمر وجود بيلينجهام وبوكايو ساكا وإيفان توني، وانتشرت الشائعات حول هوية النجم الإنجليزي الذي لم يرد تنفيذ ركلة وقال البعض إنه فودن الذي خرج من المباراة وشارك أرنولد مكانه.

ورد فودن على الشائعات، وقال: «لو كنت باقياً في الملعب لنفذت ركلة ترجيحية، لكن أعتقد أن هناك لاعبين ينفذون ركلات الترجيح بشكل منتظم مع أنديتهم؛ لذلك من المنطقي أن يتقدموا لتنفيذها، أنا سعيد لأن المدرب قرر الاعتماد على أفضل منفذي ركلات الترجيح في أنديتهم؛ لأن ذلك صب في مصلحتنا بشكل حاسم، وأعتقد أن الأمر يتعلق بالثقة بالنفس، إن كنت تعتقد أنك ستسجل ستكون حتماً منفذ ركلات ترجيح، وكما قلت ما كنت لأمانع مشاركتي في التسديد لو بقيت في الملعب لكن هناك ربما من هو أفضل مني في تنفيذ الركلات الترجيحية».

وسجل فودن ركلة ترجيح في شباك ريال مدريد عندما خسر سيتي المباراة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وشارك أساسياً في جميع مباريات إنجلترا في يورو لكنه لم يهز الشباك بعد.

في المقابل، واصلت الصحف الإنجليزية التعبير عن انبهارها بتكتيك إيفان توني في تنفيذ ركلته الترجيحية أمام سويسرا في ربع نهائي البطولة، ونفذ لاعب برنتفورد الإنجليزي الركلة دون النظر للكرة وعلق بعد المباراة: «أنا لا أنظر مطلقاً للكرة، هذا روتين عندي لكن بعض الناس يعتقدون أنه شيء مجنون».

وقامت صحيفة ديلي ميل بجمع عدد من مشجعي إنجلترا في ألمانيا لخوض تجربة تسجيل ركلة دون النظر للكرة وفشل جميع المشجعين الثلاثة الأوائل، ثم نجح اثنان آخران في التسجيل لكنهما لم يكونا بجودة الأهداف الخمسة التي سجلها لاعبو المنتخب.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version