أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «بيورهيلث»، شراكة استراتيجية مع «المجلس الأعلى للأمومة والطفولة» لتعزيز مبادرات دعم الصحة النفسية في أبوظبي، بتوحيد الجهود في إطار رؤية شاملة لدعم الصحة النفسية للأمهات والأطفال.

تعكس الخطوة النوعية الجديدة التزام «بيورهيلث» بتوفير خدمات صحية شاملة ومتاحة للجميع، ودعم استراتيجية «أبوظبي للصحة النفسية» وتحسين النتائج الصحية المجتمعية.

وبموجب مذكرة تفاهم وقّعت لهذا الغرض، ستركز جهود الجانبين على إنشاء إطار عمل تعاوني، يعزز مبادرات الصحة النفسية، وكذلك التعاون في جوانب أخرى في مجالات الرعاية الصحية، بما فيها الوقاية والعلاج وإعادة التأهيل.

وقالت الريم بنت عبدالله الفلاسي، الأمينة العامة للمجلس: تأتي هذه الشراكة في إطار الاستعدادات الجارية لمنتدى «فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة»، الذي يعقد في أكتوبر القادم، ويسعى إلى تعزيز الوعي بأهمية العناية بالصحة النفسية، خاصة لدى النساء واليافعين والأطفال، لما لهذا الجانب من أهمية وآثار كبيرة في واقع حياة هذه الفئات العزيزة، ودوره في الارتقاء بمستوى معيشتهم ودعم رفاهيتهم، وانعكاساته على مستقبل اليافعين والأطفال، وقدرتهم على الإسهام في مسيرة النهضة والتنمية، لأنهم أجيال المستقبل التي ستحمل الراية وتواصل مسيرة الوطن الظافرة.

وأضافت أن سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، توجه باستمرار بالتركيز على توفير البيئة المثلى للأم والطفل، وتؤكد أهمية مراعاة جانبهما النفسي، وتقديم أرقى الخدمات لهما في هذا المجال بما يضمن تمكين الأم من تنشئة الأبناء، بعيداً من كل ما يمكن أن يؤثر سلباً في سلوكهم وقناعاتهم وإدراكهم، ويحمي الأطفال من مخاطر الأمراض النفسية التي غالباً ما تحدّ تحصيلهم العلمي وتفاعلهم المجتمعي، وأداءهم العملي في المستقبل.

وأكدت حرص المجلس، على التعاون مع الجهود والمبادرات الهادفة إلى الارتقاء بنوعية خدمات الصحة النفسية، ومن ثمّ توفير بيئة آمنة ومستدامة مدعومة بالصحة النفسية الإيجابية لهم، وهو ما يعزز استقرار المجتمع وسعادته، ويدعم مسيرة التطور والازدهار التي تشهدها الإمارات.

وقالت شايستا آصف، الرئيسة التنفيذية لمجموعة «بيورهيلث»، إن المجموعة ملتزمة برؤية تهدف إلى فتح آفاق للبشرية، بدعم الصحة البدنية بما فيها النفسية التي تشكل حجر الأساس للصحة العامة، ومن هنا أصبحت هناك حاجة ملحّة لتبني نظام رعاية صحية قائم على توفير خدمات متكاملة وشاملة.

وكشفت دراسة أجراها «المجلس»، بالتعاون مع «الخدمات العلاجية الخارجية» التابعة للمجموعة، عن وجود حالات اكتئاب ما بعد الولادة في أبوظبي، بين الأمهات، ما يؤكد الحاجة الملحة لدعم الصحة النفسية للأطفال والأمهات على السواء.

وتحظى الشراكة برعاية المجلس، مدعومة بقدرات «بيورهيلث» وسترتكز على جهود منصة «سكينة» للصحة النفسية التابعة ل«بيورهيلث». وتوفر شبكة من 34 عيادة فرعية، ومركزين للصحة النفسية، ومركزين متخصصين للتباين العصبي، وتسع عيادات متكاملة وستوظف 500 متخصص في الرعاية الصحية من الأطباء والممرضين والعاملين في هذا المجال، و77 موظفاً للدعم الإداري.

وأكد الدكتور زين اليافعي، الرئيس التنفيذي ل«سكينة» أهمية هذه الشراكة التي ستسهم في توسيع الأثر الإيجابي العام في المجتمع، خاصة من هم أكثر حاجة في الحصول على دعم للصحة النفسية.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version