شهد مؤتمر صحفي عقدته متحدثة البيت الأبيض، كارين جان بيير، اليوم الثلاثاء، مشادة ساخنة وتراشقاً بينها وبين أحد المراسلين الحاضرين، بعد سؤاله عن اجتماع عقده أحد كبار اختصاصيي مرض باركنسون مع طبيب الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض في وقت سابق من هذا العام.

ورداً على استفسار المراسل، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض: «لن أشارك أسماء الأشخاص وذلك لأسباب أمنية.. لكن الرئيس، رأى طبيب أعصاب ثلاث مرات لأن الأمر مرتبط بفحص بدني يجريه كل عام والذي نقدم نتائجه لكم جميعاً». ليرد الصحفي: «طبيب الأعصاب زار بايدن 8 مرات أو مرة واحدة؟»، مضيفاً «هذا ما يجب أن تجيبي عليه»، ما دفع المتحدثة للقول: «أظهر قليلاً من الاحترام هنا، من فضلك»، وفقاً لقناة سي إن إن.

وأضافت كارين: «كل عام أثناء الفحص البدني، يرى طبيب أعصاب 3 مرات.. لذا فأنا أخبرك أنه رأى طبيب أعصاب ثلاث مرات أثناء وجوده في هذه الرئاسة». لكن المراسل عاد ليسأل: «يمكنكم مشاركة أسماء أشخاص آخرين قابلهم الرئيس ولكن لا يمكنكم مشاركة أسماء أطبائه؟».

فقالت متحدثة البيت الأبيض: «لا يمكننا مشاركة أسماء الخبراء على نطاق واسع، من طبيب الأمراض الجلدية إلى أطباء الأعصاب. لا يمكننا مشاركة الأسماء. هناك أسباب أمنية، يجب أن نحترم خصوصيتهم». إلا أن الصحفي قاطعها قائلاً «إنها معلومات للعامة».

وأكدت المتحدثة، أن الأمر يتعلق بخصوصيتهم «وأعتقد أنهم سيقدرون ذلك أيضاً». وأضافت: «لا يوجد سبب للجدال بهذه الطريقة العدوانية».

فعاد المراسل ليقول: «غير مفهوم كيفية مشاركة المعلومات مع الصحافة»، متسائلاً عن الدكتور كيفن كانارد، طبيب الأعصاب المتخصص في اضطرابات الحركة؟».

وردت كارين: «لا أشارك أو أؤكد الأسماء من هنا. إنها أسباب أمنية. لن أفعل ذلك في الواقع، ولا يهم مدى قوة ضغطك علي، أو مدى غضبك مني، لن أؤكد اسماً».

وتابعت، «ما أستطيع أن أشاركه معكم هو أن الرئيس قد رأى طبيب أعصاب لفحصه البدني 3 مرات، وهذا موجود في التقرير الذي نشاركه، التقرير الشامل.. في الحقيقة، إنه أكثر مما شاركه الرجل السابق (دونالد ترامب)، وهو يتماشى مع ما فعله جورج دبليو بوش. إنه يتماشى مع ما فعله باراك أوباما».

وكان البيت الأبيض نفى الاثنين، أن الرئيس جو بايدن لا يتلقى العلاج من مرض الشلل الرعاش «الباركنسون»، وذلك بعد ظهور تقارير تفيد بأن طبيباً متخصصاً في هذا المرض زار البيت الأبيض ثماني مرات العام المنصرم.

وقالت صحيفة «نيويورك تايمز» في وقت سابق: إن سجلات زوار البيت الأبيض تظهر أن الدكتور كيفن كانارد، طبيب الأعصاب المتخصص في اضطرابات الحركة، زار البيت الأبيض ثماني مرات منذ الصيف الماضي، وحتى ربيع هذا العام.

وكان البروفيسور روبرت هوارد، الخبير في طب الشيخوخة في جامعة كوليدج لندن قال: إنه لاحظ الأعراض الرئيسية لمرض باركنسون على الرئيس بايدن، وهو حالة تتوقف فيها الخلايا العصبية في جزء الدماغ المسؤول عن إنتاج مادة كيميائية حيوية تسمى الدوبامين عن العمل بشكل صحيح.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version