أطلقت العاصمة الدنماركية كوبنهاغن برنامجاً تجريبياً جديداً لمكافأة زوّار المدينة الذين يشاركون في أنشطة صديقة للبيئة مثل جمع القمامة أو السفر بوسائل النقل العام، من خلال منحهم طعاماً مجانياً وتجارب ثقافية وجولات سياحية.

وقالت جهة السياحة الرسمية في العاصمة الدنماركية «وندرفول كوبنهاغن» في بيان على موقعها الرسمي، إن البرنامج التجريبي «كوبن باي CopenPay» الذي يستمر بين 15 يوليو تموز و11 أغسطس آب، يعمل على دمج التجارب الثقافية بالإجراءات الخضراء.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ«ووندرفول كوبنهاغن» ميكيل آرو هانسن في بيان «مع كوبن باي، نمكن الناس من تجربة المزيد مما تقدمه كوبنهاغن مع تقليل الضغوط على كوكبنا، يتعلق الأمر بخلق تجارب هادفة لا تُنسى وممتعة ومسؤولة بيئياً».

وتابع هانسن قائلاً «يجب علينا تحويل السياحة من عبء بيئي إلى قوة للتغيير الإيجابي، وإحدى الخطوات المهمة في هذا التحول هي تغيير طريقة تنقّلنا، وما نستهلكه، وكيفية تفاعلنا مع السكان المحليين».

على سبيل المثال، سيتمكن الزوار الذين يأخذون النفايات البلاستيكية إلى المتحف الوطني في الدنمارك من الوصول إلى ورشة عمل حيث يمكنهم تحويلها إلى قطعة فنية، في حين سيُسمح لأولئك الذين يركبون الدراجات أو يستقلون وسائل النقل العام بالوصول إلى محطة التدفئة الشهيرة في المدينة بالتزلج على منحدر تزلج اصطناعي على سطح المبنى.

كما ذكر البيان أن ذلك يشمل جولات مجانية في المتحف بصحبة مرشدين واستئجار قوارب الكاياك مجاناً وحتى وجبة غداء نباتية مجانية مصنوعة من المحاصيل المحلية، على أن تتوفر خريطة على الإنترنت توضح أكثر من 20 مكاناً مشاركاً، كما يمكن تمديد البرنامج التجريبي على مدار العام إذا ثبت نجاحه.

وتحظى العاصمة الدنماركية بشعبية لدى الزوار بسبب هندستها المعمارية الجميلة وطعامها العالمي وبيئتها الآمنة والنظيفة والخضراء، كما أنها مكان رائع للقيادة على عجلتين، إذ تضم 382 كيلومتراً (237 ميلاً) من ممرات الدراجات، ويتنقل 62 في المئة من جميع المواطنين داخلها بالدراجة، وفقاً لهيئة السياحة.

(جاك جاي، CNN)

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version