شنت مقاتلات أمريكية وبريطانية، أمس الجمعة، غارات جديدة على مواقع لجماعة الحوثي اليمنية، حيث استهدفت مطار الحديدة الدولي غربي اليمن،

فيما قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري في ساعة مبكرة من صباح أمس الجمعة إن سفينة تجارية أبلغت عن انفجارين على بعد نحو 21 ميلاً بحرياً غربي المخا، في حين أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، فجر أمس الجمعة، تدمير 5 زوارق، و3 مسيّرات لجماعة الحوثي.

وقالت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي، إن «طائرات العدوان الأمريكي البريطاني، شنت 3 غارات على مطار الحديدة الدولي غربي البلاد».

ولم تتطرق وسائل إعلام الجماعة إلى تفاصيل أخرى بشأن نتائج القصف، فيما لم يصدر تعليق من قبل واشنطن أو لندن حتى الساعة 10:50 تغ.

وأمس الأول الخميس، أعلنت جماعة الحوثي تعرض مديرية الصليف في محافظة الحديدة لخمس غارات أمريكية بريطانية.

وتأتي الغارات على مطار الحديدة الذي يضم ثكنة للدفاع الجوي، بعد ساعات من إعلان شركة أمبري البريطانية للأمن البحري عن وقوع انفجارين قرب سفينة تجارية على بعد 21 ميلاً بحرياً غرب ميناء المخا غرب اليمن.

وأبلغت السفينة شركة أمبري بأن «صاروخاً» سقط في الماء، فيما انفجر آخر في الهواء، وأضافت أن الانفجارين وقعا ضمن مسافة نصف ميل بحري من السفينة.

وجاء في مذكرة من أمبري أن «السفينة لم تكن تفعّل نظام تحديد الهوية الآلي الخاص بها في ذلك الوقت».

وتعمل أمبري على فحص مدى ارتباط السفينة بالجهات التي يقول الحوثيون إنهم يستهدفون سفناً على صلة بها.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، تدمير 5 زوارق غير مأهولة، و3 مسيّرات تابعة لجماعة الحوثي في البحر الأحمر وفي منطقة تسيطر عليها الجماعة باليمن.

وقالت «سنتكوم» في بيان نشرته عبر منصة إكس: «خلال الساعات ال24 الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير 5 زوارق مسيّرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر».

وأضافت أن قواتها دمرت أيضاً «ثلاث طائرات مسيرة للحوثيين، منها اثنتان في البحر الأحمر، والثالثة في منطقة خاضعة لسيطرتهم في اليمن».

واعتبرت أن «الزوارق والمسيرات المذكورة كانت تشكل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة». (وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version