باريس – أ ف ب
ترك النجم السابق تييري هنري منصبه مدرباً للمنتخب الفرنسي الأولمبي بعد قيادته إلى الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية 2024،كما أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الاثنين.
وكشف الاتحاد المحلي للعبة بأن هنري بطل العالم مع منتخب بلاده كلاعب عام 1998، الذي كان مرتبطاً بعقد حتى يونيو/حزيران 2025، اتخذ هذا القرار «لأسباب يزعم أنها شخصية بالنسبة إليه».
وأضاف في بيان نقلاً عن هنري قوله: «أود توجيه الشكر إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ورئيسه فيليب ديالو الذي منحني هذه الفرصة الرائعة».
وأضاف «حصد الميدالية الفضية لبلادي في الألعاب الاولمبية سيبقى أكبر فخر في حياتي. أنا مدين جداً للاتحاد، وللاعبين، وللجهاز الفني ولأنصار المنتخب الذين منحنوني فرصة عيش تجربة ساحرة».
في المقابل أضاف البيان بأن ديالو «شكر تييري هنري على العمل الكبير الذي قام به على رأس الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي».
وتابع «بطبيعة الحال، نأسف لهذا القرار لأن تييري هنري نجح في بلوغ الهدف الذي وضعناه له من خلال حصد الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية وذلك للمرة الأولى منذ 40 عاماً وذهبية أولمبياد لوس أنجلوس».
أخبار شائعة
- مدير وكالة الطاقة الذرية: المواقع الإيرانية ستخضع للتفتيش
- بعد توقف الحرب على إيران.. ماذا يعني قرار "الشيوخ" الأميركي؟
- كوريا الجنوبية تحتجز جنديا كوريا شماليا بعد عبوره الحدود
- ترامب يتهم مجلس الشيوخ بإضعاف موقفه أمام إيران
- النووي الإيراني.. أول اختبار لاتفاق واشنطن وطهران
- ليبيا.. حظر دخول رعايا 4 دول عبر جميع المنافذ
- زعيم كوريا الشمالية ينقل الردع النووي إلى البحر
- الاتحاد الأوروبي يلتقي طالبان للمرة الأولى منذ عودتها للحكم





