#منوعات

يعتبر إعداد خزانة الملابس، خلال الخريف والشتاء، أكثر متعةً لدى النساء، حيث يأتي موسم الملابس الفخمة والإطلالات الأنيقة، ويرجع ذلك إلى أقمشة ملابس الشتاء، التي تضيف قيماً عالية إلى الإطلالة، بجانب التدفئة والشعور بالمزيد من الراحة.. إليكِ بعض الأقمشة الفخمة، التي تضيف لمسة من الرقي إلى إطلالاتكِ في الخريف والشتاء:

1. الكشمير:

  • أقمشة الكشمير

يشتهر الكشمير بنعومته الاستثنائية، ونسبة الدفء إلى الوزن رائعة، فهو يمثل رفاهية شتوية بامتياز. ويوفر هذا الصوف الفاخر، الذي يتم حصاده بعناية من المعاطف السفلية لحيوانات الماعز الكشميرية، عزلاً لا مثيل له، دون إضافة حجم إلى مظهركِ. وتمنح أليافه الدقيقة نسيجاً دافئاً بشكل لا يصدق، فضلاً عن أنه خفيف الوزن، وجيد التهوية، ويعتبر القماش الأفضل لمجموعة من الملابس.

2. المخمل:

  • أقمشة المخمل
    أقمشة المخمل

بفضل ملمسه الناعم، وسطحه الغني الذي يمتص الضوء.. يضفي المخمل على أي مجموعة إحساساً بالفخامة على الفور، فهذا القماش الخالد، الذي يتميز بوبره القصير والكثيف، يمنح عمقاً في اللون، وتجربة ملموسة لا تضاهيها مواد أخرى. وتتألق تنوعات المخمل في أزياء الشتاء، حيث تنتقل بسلاسة من النهار إلى الليل، سواء كانت سترة مصممة خصيصاً لاجتماع عمل، أو فستاناً فضفاضاً لحفلة، أو زوجاً من الأحذية الأنيقة.. يضيف المخمل لمسة من الدراما والرقي إلى المناسبات الشتوية، غير الرسمية، والرسمية.

3. الحرير:

  • الحرير
    الحرير

على الرغم من ارتباطه بالمواسم الأكثر دفئاً، إلا أن الحرير يثبت أنه نسيج متعدد الاستخدامات بشكل مدهش للطبقات الشتوية، لأن ملمسه الناعم، وإشراقه الخفيف، يجعلانه أفضل اختيار؛ لإضافة لمسة من الرقي إلى خزانة ملابسكِ في الطقس البارد. وتسمح خصائص الحرير الطبيعية له بالتكيف مع درجة حرارة الجسم، ما يوفر الدفء عند الحاجة دون ارتفاع درجة الحرارة. وعادة يتم اختياره في قطع، مثل: البلوزات، أو القمصان الداخلية، التي تُرتدى تحت السترات الثقيلة.

4. الصوف:

  • الصوف
    الصوف

يظل الصوف العالي الجودة، وهو عنصر أساسي كلاسيكي في الشتاء، نسيجاً مفضلاً لمن تبحث عن الدفء والأناقة، وتجعله مرونته الطبيعية، وخصائصه العازلة، مثالياً لمجموعة واسعة من الملابس الشتوية. وللحصول على مظهر أكثر رقياً، اختاري صوف «الميرينو» الناعم، أو صوف الحملان الفاخر. ويوفر هذان الصنفان نعومة استثنائية، وانسياباً جميلاً، ما يرفع مستوى إطلالاتكِ.

5. الجلد:

  • 7 أقمشة تزيد فخامة إطلالاتكِ شتاءً
    أقمشة الجلد

لا يوجد شيء يجسد الرقي الأنيق في أزياء الشتاء كالجلد المصنوع جيداً، إذ توفر هذه المادة المتينة حماية ممتازة، وتضيف لمسة من الرقي إلى أي إطلالة نهارية أو ليلية. ويمكن لسترة جلدية أن ترفع مستوى مظهركِ الكاجوال على الفور، بينما توفر القفازات الجلدية، أو الأحذية الطويلة حتى الركبة، الوظائف والأناقة. وتعني قدرة المادة على التقدم في العمر برشاقة أن القطع الجلدية، العالية الجودة، تصبح عناصر أساسية عزيزة في خزانة الملابس، وتكتسب بريقاً فريداً بمرور الوقت، يضيف إلى جاذبيتها.

6. الفراء الاصطناعي:

  • الفراء الاصطناعي
    الفراء الاصطناعي

بالنسبة للواتي يبحثن عن التألق والراحة، دون التنازل عن الاعتبارات الأخلاقية، فإن الفراء الاصطناعي يمثل بديلاً ممتازاً؛ فقد قطع الفراء الاصطناعي الحديث شوطاً طويلاً في تقليد المظهر، والشعور الفاخر، لنظيره الطبيعي، حتى أصبح خياراً خالياً من القسوة، ومحافظاً على الأناقة.

7. البروكيد:

  • قماش البروكيد
    قماش البروكيد

يضفي هذا القماش المزخرف، الذي يتميز بأنماطه المرتفعة المتشابكة مع خيوط معدنية، لمسة ملكية على أمسيات الشتاء. ونسيج البروكيد الغني، وتصميماته المعقدة، تجعله مثالياً لإضافة الرقي إلى الملابس الشتوية الرسمية. ويتناسب وزنه وبنيته بشكل جيد مع القطع المصممة حسب الطلب، مثل: السترات، أو الفساتين المنظمة، ما يمنح إطلالة مُذهلة لحفلات العطلات، أو المناسبات الرسمية. كما تضيف قدرة القماش على التقاط الضوء، وعكسه، بريقاً احتفالياً إلى مجموعات الشتاء، ما يضمن لكِ التميز بأفضل طريقة ممكنة؛ خلال اللقاءات الاجتماعية في هذا الموسم.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version