بغداد: زيدان الربيعي

حذر، نزار أشرف، الخبير الكروي ولاعب المنتخب العراقي الأول السابق لكرة القدم من هبوط فريق الميناء إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل، لأنه سيتسبب بأكبر كارثة للكرة العراقية.

وقال أشرف: «الميناء من أعرق الفرق العراقية، لأنه أنجب الكثير من اللاعبين الكبار، حيث كانت المنتخبات العراقية لا تخلو من وجود لاعبي الميناء، إذ لم نزل نذكر ونتذكر الأسماء الكبيرة التي رفد الميناء بها المنتخبات العراقية أمثال عبد الرزاق أحمد، هادي أحمد، علاء أحمد، عادل خضير، جليل حنون وغيرهم».

وأضاف: «هبوط الميناء في الموسم المقبل سيتسبب بكارثة للكرة العراقية، لأن الدوري العراقي سيصاب بالتصدع في حال هبط الميناء إلى دوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل، فالكرة العراقية ستفقد حينئذ رافداً مهماً من روافدها الكبيرة التي تغذي المنتخبات العراقية المختلفة باللاعبين الجيدين على مر العقود المنصرمة».

وتابع: «المدرب أمين فيليب لم يزل جديداً على فريق الميناء ولا يمكن أن نحمله سوء النتائج التي تعرض لها الفريق، إلا أن تصريحاته كانت متسرعة بعض الشيء، لأن عمل المدرب لا يمكن أن يقاس خلال عشرة أيام أو حتى شهر».

ورأى: «الميناء دفع ثمن الصراع الحاصل بين الرياضيين في محافظة البصرة على رئاسة النادي»، داعياً، إلى «تضافر جميع الجهود لغرض انتشال فريق الميناء من وضعه الحالي وجعله يقف في مكان يكون بعيداً عن شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى».

جدير بالذكر أن الميناء يحتل الآن المركز ال19 في ترتيب الدوري العراقي من أصل 20 فريقاً، ومما زاد المخاطر عليه قرار الاتحاد العراقي الذي يقضي بهبوط أربعة فرق من الدوري الممتاز إلى دوري الدرجة الأولى في نهاية الموسم الحالي.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version