وقالت وزارة الزراعة إنه يجب اختبار اللبن الخام أو غير المبستر من مزارع الألبان ومراكز معالجة الألبان في جميع أنحاء البلاد عند الطلب اعتبارا من 16 ديسمبر. وسيبدأ الاختبار في 6 ولايات هي كاليفورنيا وكولورادو وميشيغان وميسيسيبي وأوريغون وبنسلفانيا. وقال مسؤولون إن هذه الخطوة تهدف إلى “احتواء والقضاء في نهاية المطاف على الفيروس”، المعروف باسم “نوع ايه اتش 5 ان 1″، والذي تم اكتشافه لأول مرة في مارس في الأبقار الحلوب في الولايات المتحدة. ومنذ ذلك الحين، تأكدت إصابة أكثر من 700 قطيع في الولايات المتحدة في 15 ولاية. وقال وزير الزراعة توم فيلساك في بيان: “سيمنح هذا المزارعين وعمال المزارع ثقة أفضل في سلامة حيواناتهم وقدرتهم على حماية أنفسهم، وسيضعنا على طريق السيطرة بسرعة على الفيروس ووقف انتشاره في جميع أنحاء البلاد”. وقال مسؤولو الصحة إن خطر إصابة البشر بإنفلونزا الطيور لا يزال منخفضا، حيث إن البسترة أو المعالجة الحرارية، تقتل الفيروس في اللبن، وتجعله منا للشرب.
أخبار شائعة
- فيديو.. إطلاق أول قطار ركاب نهاية الشهر بين أبوظبي والفجيرة
- بعد سنوات المجاعة.. إثيوبيا السابع عالميا في إنتاج القمح
- "قنديل البحر" في سماء إيران.. شهادة طيار أميركي تثير الجدل
- خلال العام 1447هـ.. جدة ترسخ مكانتها الرياضية العالمية باستضافة أبرز الفعاليات والبطولات
- 11 ألف بحار عالق في هرمز.. كيف يتم إجلاؤهم؟
- فانس وروبيو يهاتفان عون.. "خلية لبنان" تدخل مرحلة الإعداد
- المركزي المغربي يثبت سعر الفائدة عند 2.25%
- بوتين: هجمات أوكرانيا تستهدف زعزعة استقرار المجتمع الروسي


