ووفقا للنتائج التي نشرتها إدارة الانتخابات في مقاطعة كاميرون عبر الإنترنت، فقد بلغ عدد الأصوات 212 لصالح إنشاء المدينة مقابل 6 أصوات ضدها. واحتفل ماسك بالنتيجة عبر منشور على منصته “إكس” قائلا إن “ستاربيس أصبحت الآن مدينة حقيقية”. وتُعد “ستاربيس” منشأة وموقعا لإطلاق صواريخ برنامج “سبيس إكس”، وهو برنامج مرتبط بعقود مع وزارة الدفاع الأميركية ووكالة الفضاء “ناسا”، ويهدف إلى إعادة إرسال رواد فضاء إلى القمر، وفي المستقبل إلى المريخ. وكان ماسك قد طرح فكرة “ستاربيس” لأول مرة في عام 2021، حسبما ذكرت “الأسوشيتد برس”. ولم تفصح “سبيس إكس” كثيرا عن الأسباب الدقيقة لرغبتها في إنشاء مدينة تابعة لها. وتبلغ مساحة المدينة الجديدة الواقعة في أقصى جنوب تكساس، قرب الحدود مع المكسيك، حوالي 1.5 ميل مربع (3.9 كيلومتر مربع)، وتتخللها طرق قليلة ومنازل متواضعة ومقطورات سكنية على الطراز الأميركي القديم. وأثار الإعلان عن “ستاربيس” جدلا محليا في تكساس، حيث عبّر محتجون عن خشيتهم من توسيع ماسك سيطرته على المنطقة، خصوصا بعد طلب شركته صلاحيات لإغلاق الشواطئ العامة في المنطقة خلال عمليات الإطلاق للصواريخ.
أخبار شائعة
- قطع خفيفة وأنيقة.. سترات تكمل إطلالتكِ في صيف 2026
- البحرين تعلن اعتراض 3 صواريخ ومسيّرات إيرانية
- كيف تبني ثروة تتيح لك التقاعد قبل الموعد التقليدي؟
- مشاورات أديس أبابا تفتح الطريق أمام حوار سوداني أوسع
- تجسس إسرائيل على أميركا "بمستوى حرج"..البنتاغون يكشف الحقيقة
- عودة إلى الألوان الطبيعية.. جينيفر لوبيز تثبت أن الأخضر خيارها المفضل
- استئناف حركة الملاحة الجوية في الكويت
- ضمن تحضيراته لكأس العالم 2026 .. المنتخب السعودي يتغلب على منتخب بورتوريكو بثلاثية نظيفة





