الرياض: عيسى الحكمي

أوضحت لجنة الكفاءة المالية في وزارة الرياضية السعودية، الثلاثاء، الموقف المالي لأندية دوري المحترفين وأندية دوري الدرجة الأولى؛ وذلك عبر مؤتمر صحفي تم عقده بهذا الخصوص.

تصدر الهلال قائمة أندية دوري المحترفين التي حصلت على الدعم حتى 1 يناير/ كانون الثاني 2022 وفق معايير «الدعم المالي المباشر، الحوكمة، الحضور الجماهيري، الألعاب المختلفة» بواقع 61 مليون ريال، يليه الاتحاد 59 مليون ريال، فالشباب 50 مليون ريال، أما أقل الأندية فضمك بواقع 36 مليون ريال.

ومقارنة بين التزامات الأندية المحترفة المسدد حتى 30 إبريل/ نيسان الماضي و30 سبتمبر/ إيلول الماضي أوضحت اللجنة أن الالتزامات القائمة انخفضت بواقع 47% بعدما أصبحت الالتزامات 298.8 مليون ريال مقابل 569.49 مليون ريال.

وعرضت اللجنة جدول تسوية الالتزامات المالية حتى 30 سبتمبر؛ حيث خلت ملفات نادي الفتح من أي التزامات، فيما تمكن النصر من سداد جميع التزاماته البالغة 34 مليون ريال دون جدولة، وجدول الأهلي 43 مليون ريال، والهلال 16 مليون ريال، والشباب 12 مليون ريال والاتحاد 10 ملايين ريال، وأخفق الرائد والباطن في تسديد التزاماتهم ليتم استبعادهم من رخصة الكفاءة المالية في فترة الانتقالات الشتوية.

على صعيد متصل، أوضح رئيس لجنة الكفاءة المالية عبد الله كبوها أن اللجنة تلقت اعتراضاً من محامي لاعب الاتحاد السابق فيصل الخراع على وجود التزامات لم تسدد لموكله وتمت مخاطبة نادي الاتحاد الذي رد بالمبالغ المسددة والحكم الذي تم تنفيذه.

وحول اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله، بيّن عبد الله كبوها أن نادي النصر قام بتسديد جميع رواتب اللاعب حتى سبتمبر 2021 وأرفق ما يثبت تسليم اللاعب مقدم عقده، أما المكافآت والحوافز فهي خارج نطاق معايير الكفاءة المالية.

على خط آخر أوضح الدكتور رجاء الله السلمي وكيل وزير الرياضة قيام الاتحاد السعودي لكرة القدم ونادي اتحاد جدة بتقديم شكوى إلى وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية ضد مركز التحكيم الرياضي السعودي وتم تحويلها للجنة التحقيق وستصدر القرارات فور اكتمال أعمال اللجنة.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version