الرياض:عيسى الحكمي

بعد فترة توقف استمرت 46 يوماً،تنطلق الخميس مباريات الجولة السادسة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين الذي توقف خلال الفترة الماضية لإقامة نصف نهائي كأس الملك ودور المجموعات لغرب القارة في دوري أبطال آسيا الذي استضافته السعودية.

ويقص التعاون والاتفاق،والأهلي والباطن شريط الاستئناف في مباراتين هامتين على مستوى الهروب من شبح الهبوط الذي تدخل الفرق الأربعة في حساباته.

على ملعب مدينة الملك عبد الله في بريدة،يستقبل التعاون الثالث عشر برصيد 26 نقطة الاتفاق صاحب المركز قبل الأخير برصيد 24 نقطة،ولا توجد خيارات أخرى عدا الفوز للتمسك بالأمل.

التعاون الذي يقوده الهولندي جون دوم وهو ثالث مدرب لفريق «السكري» هذا الموسم خاض دور المجموعات الآسيوي وخرج في الجولة الأخيرة بعدما قدم مستويات جيدة على مستوى الهجوم لكنه أخفق في الأداء الدفاعي،ما جعله يستقبل أهدافاً كثيرة كان آخرها خماسية باختاكور الأوزبكي مقابل 4 أهداف سجلها رفاق الكاميروني تاوامبا.

في المقابل اقام الاتفاق معسكراً خارجياً في أبوظبي تحت قيادة الفرنسي كارتيرون ،وهو أيضاًالمدرب الثالث لكتيبة فارس الدهناء التي تمر بموسم صعب ولا خيارات أماهها للخروج إلا الاستفادة من الجولات الخمس المتبقية بالإضافة للمؤجلة أمام الوصيف الهلال.

وعلى ملعبه، في حفر الباطن يستضيف الباطن صاحب المركز الثالث عشر برصيد 25 نقطة أهلي جدة العاشر برصيد 28 نقطة،وبنفس الحسابات كل فريق بحاجة الفوز للخروج من الأزمة.

الباطن الذي يدربه الكرواتي آلن هورفات اقام معسكراً داخلياً لعب خلاله عدة مباريات ودية آخرها أمام النصر يفتقد لخدمات صانع العابه يوسف الجبلي المصاب،والأهلي الذي يقوده الأورغوياني سيبولدي سار على نفس المنوال مكتفياً بالمباريات الودية حيث كسب ضمك 5-3 قبل أن يخسر من الطائي 1-2 في آخر التجارب.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version