متابعة: عصام هجو

توج فريق خورفكان بطلاً لكأس الاتحاد لكرة الصالات للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى في 2013، بعد أن حول تأخره أمام اتحاد كلباء صفر-2 إلى فوز 5-3 في المباراة الجماهيرية، حيث ملأ أنصار الفريقين مدرجات صالة نادي مليحة بالكامل مع تزامن اللقاء مع اليوم الأول لقرار زيادة القدرة الاستيعابية للملاعب إلى 100%.

تقدم كلباء بهدفين سريعين عن طريق عبدالله عبدالمجيد وفهد كيسر، وقبل نهاية الشوط الأول قلص سعود خالد الفارق إلى 1-2، وفي الشوط الثاني أدرك سعود خالد التعادل لخورفكان 2-2، ثم أضاف عبدالله الحوسني الهدف الثالث لخورفكان 3-2 ويرد عليه المقيم البرازيلي فلبينهو بالتعادل 3-3، ويسجل المقيم البرازيلي نونيس هدف الترجيح لخورفكان 4-3 قبل أن يعزز خالد الشوكة فوز النسور الخضراء بالهدف الخامس.

وعقب نهاية اللقاء قام عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعبدالملك جاني نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي ورئيس لجنة كرة الصالات بتكريم حكام المباراة وتتويج البطل والوصيف بحضور سالم النقبي رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان والدكتور خالد مطر الزعابي رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد كلباء.

وكانت المباراة قد شهدت احتكاك مقيمي الفريقين البرازيليين عقب صافرة النهاية، ولكن تم احتواء الموقف بسرعة.

ونظم لاعبو خورفكان ممراً شرفياً ل«النمور» ورد لهم «النمور» التحية بأفضل منها ونظموا لهم ممراً شرفياً لحظة تقدمهم إلى منصة التتويج في مشهد رائع.

ولابد من الإشارة إلى أن الجهازين الفني والإداري لخورفكان شاركا في تحقيق جميع البطولات التي أحرزها النادي منذ عام 2013 وهم خالد مراد لاعباً ثم مشرفاً، وهيثم الحمادي مدير الفريق، وأنور الحمادي مدرب الفريق والجندي المجهول محمد سعيد الظنحاني مساعد المدرب.

وكان خورفكان قد توج بثلاثية موسم 2013، أما فريق اتحاد كلباء فقد فاز بكأس الاتحاد في 2014 وفشل في تكرار الأمر بعد 8 سنوات.

وأشاد عيسى هلال الحزامي بمستوى المباراة وبلاعبي وجمهور الفريقين، وقال: مهما كان حجم البطولة وأهميتها فإن الكأس ستذهب إلى خزينة النادي الفائز وانتهى الأمر ولكن تظل الأخلاق والروح الرياضية هي الأهم.

وأكد رفضه التام للخروج عن النص من اللاعبين المقيمين، وهو حرص على الالتقاء بلاعبي الفريقين بعد نهاية المباراة وأشاد بلاعبي اتحاد كلباء وبالمستوى الذي قدموه في المباراة والتقط الصور التذكارية مع لاعبي خورفكان وأعضاء مجلس الإدارة.

فيما أشاد عبدالملك جاني بالمستوى الفني الراقي والعالي للمباراة وقال: سعادتنا كبيرة بالحضور الجماهيري غير المسبوق ويكفينا في لجنة كرة الصالات أننا أول جهة رياضية تكمل مسابقاتها في العام الأول للجائحة وفقاً للإجراءات الاحترازية والبروتوكول الرياضي، ونجحنا في كسب التحدي آنذاك وها هي الإشراقات تتواصل والمدرجات تمتلئ بالكامل في اليوم الأول لعودة السعة الاستيعابية الكاملة للمدرجات.

ومن جانبه، علق سالم النقبي رئيس مجلس إدارة نادي خورفكان قائلاً: توجنا ببطولة كأس الاتحاد عن جدارة ونشكر جمهور خورفكان على الوقفة وهذه الفرحة تعتبر فرحة مدينة.

وأضاف: ثقتنا لم تتزعزع في الفريق على الإطلاق فقد وصلنا إلى العديد من النهائيات وبالفعل كان الفريق عند حسن ظن وثقة أسرة النادي من رئيس مجلس الإدارة والأعضاء واللاعبين والجهازين الفني والجمهور الكبير إلى عامل المهمات كلهم كانوا شركاء في هذا الإنجاز المستحق.

وقال هيثم الشاعر كابتن فريق خورفكان: وعدنا جمهورنا بالفوز وكأس الاتحاد وأوفينا بوعدنا وجمهورنا يستاهل لأنه ظل يقف معنا تحت كل الظروف وباسمي واسم زملائي اللاعبين أتوجه بالشكر إلى مجلس الشارقة الرياضي ولجنة كرة الصالات على التنظيم الرائع، وأعتبر أن الجمهور الكبير الذي حضر أكد أن المنطقة الشرقية مركز ثقل كرة الصالات.

أما مدرب الفريق أنور الحمادي فقد ردد عبارة «نسور خورفكان تمرض ولكنها لاتموت»، وقال: بذلنا واجتهدنا ولكل مجتهد نصيب ورغم الظروف الصعبة التي مر بها الفريق إلا أننا كنا في الموعد.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version