وكان رواد الفضاء الثلاثة في مهمة تناوب لمدة 6 أشهر بالمحطة، وكان من المفترض أن يعودوا بعد 4 أيام من وصول الطاقم الجديد في الأول من نوفمبر الجاري. لكن عودتهم فشلت بعد الاعتقاد بأن مركبتهم الفضائية “شنتشو 20” تعرضت للاصطدام بقطعة صغيرة من الحطام الفضائي. وذكرت وسائل إعلام حكومية صينية أنهم سيعودون بدلا من ذلك باستخدام مركبة “شنتشو 21”. وسافر رواد الفضاء تشن دونغ وتشن غونغروي ووانغ جيه، إلى محطة الفضاء الصينية “تيانغونغ” في أبريل الماضي. وقال مكتب الهندسة الفضائية المأهولة الصيني، الثلاثاء، إنهم كانوا “في حالة جيدة، ويعملون ويعيشون بشكل طبيعي”. وجلبت مهمة “شنتشو 21” الأخيرة فئرانا لإجراء تجارب، وهي المرة الأولى في برنامج الفضاء الصيني.
أخبار شائعة
- أزمة البحارة المصريين المختطفين..تهديد جديد وكشف قيمة الفدية
- سلهب: صعود أسهم شركات الرقائق مرتبط بوجود طلب حقيقي
- الجيش الأميركي يعلن شن غارة على سوريا ومقتل قيادي داعشي بارز
- هوس أسهم الذكاء الاصطناعي يجتاح الدول الآسيوية
- هتان السيف ومالك باساهل يتصدران عودة PFL MENA إلى الرياض في 10 يوليو
- كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان وسنقضي على زعيم الحوثيين
- مجموعة من الحقائب الصيفية تنعش إطلالاتكِ على الشاطئ
- دبي الأولى عالميا في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي


