متابعة: ضمياء فالح

احتفلت صحيفة «صن» البريطانية بفوز مانشستر سيتي على نيوكاسل بخمسة أهداف وعنونت «هاي فايف، سيتي يضع يداً على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بخماسية بعد أيام من الخروج من أوروبا على يد ريال مدريد».

ورغم شكوى المدرب الإسباني جوارديولا من ميل مشجعي الفرق الأخرى نحو ليفربول كي يحصد لقب الموسم، إلا أن جيمي كاراجر مدافع ليفربول السابق اعترف بأن فريقه سيجد صعوبة في انتزاع اللقب من سيتي وبعدها وجه سهامه صوب سيتي وقال: «مانشستر سيتي لن يعد فريقاً كبيراً إلا إذا رفع لقب أوروبا».

ورغم اعتقاد جوارديولا أن فوز أي فريق بلقب الدوري الممتاز سيحسم عبر النقاط وليس بفارق الأهداف إلا أنه كان سعيداً بهز شباك نيوكاسل بالخمسة ليكون الفارق بينه وبين ليفربول 4 أهداف لصالحه.

وتساءلت الصحافة البريطانية إن كان ليفربول المرهق بالمنافسة على 4 جبهات سيتحمل الضغط النفسي لخوض 5 مباريات في 19 يوماً رغم أن سيتي في المقابل سيعاني غياب روبن دياز الذي سيغيب حتى نهاية الموسم، علاوة على غياب مدافعيه كايل ووكر وجون ستونز في آخر 3 مباريات بالموسم.

وكرم سيتي أسطورته الأرجنتيني سيرجيو أجويرو بارتداء قميص بخطوط السماوي المتماشية مع خطوط قميص منتخب التانجو يحمل اسم أجويرو بمناسبة مرور 10 سنوات على تسجيله الهدف الذي أهدى سيتي باكورة ألقابه المحلية في 13 مايو 2012.

ووضع سيتي الدقيقة 93 والـ20 ثانية على القميص وهو توقيت تسجيل أجويرو لهدف الفوز على رينجرز 2-1 في آخر يوم بالدوري لينتزع اللقب من أنياب جاره مانشستر يونايتد.

وكان مانشستر سيتي استعاد صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه 5-صفر على نيوكاسل يونايتد، ليتقدم بفارق ثلاث نقاط على ليفربول بعد عرض مميز في استاد الاتحاد.

وسجل رحيم سترلينج هدفين، وجاءت باقي أهداف صاحب الأرض بواسطة إيمريك لابورت ورودري والبديل فيل فودن، ليتعافى الفريق من إحباط الخروج من قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

ولدى سيتي 86 نقطة مقابل 83 نقطة لفريق ليفربول قبل ثلاث جولات لكل فريق، ويتفوق سيتي أيضاً بفارق الأهداف.

ويحتاج فريق المدرب بيب جوارديولا إلى سبع نقاط من آخر ثلاث مباريات لضمان الاحتفاظ باللقب.

ويلعب ليفربول مع أستون فيلا يوم الثلاثاء، فيما يواجه سيتي في اليوم التالي منافسه ولفرهامبتون واندرارز.

 


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version