دبي: مسعدعبد الوهاب

فاز النصر على شباب الأهلي 2 -1 في مباراة «الديربي» التي جمعتهما الأربعاء على أرض استاد راشد ضمن الجولة 23 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم.

وكان الفوز هو الأول للنصر على شباب الأهلي منذ انطلاق دوري المحترفين موسم 2008-2009،حيث يعود آخر فوز إلى قبل 14 عاماً عندما انتصر«العميد» 3-2 في موسم 2007-2008.

وسجل تيجالي(27) وريان مينديز(68) هدفي «العميد»،وتوماس أولسن هدف «الفرسان» في الدقيقة 86 .

وبفوزه رفع النصر الذي حقق انتصاره الثاني توالياً في الدوري رصيده إلى 32 نقطة وارتقى مركزين إلى السادس، في حين تجمد رصيد شباب الأهلي عند 33 نقطة في المركز الخامس.

وحفل شوط المباراة الأول بالفرص وشهد بداية هجومية من الطرفين وكان شباب الأهلي المبادر بالتهديد في الدقيقة الثالثة من انفراد لكاراتابيا الذي سدد في القائم الأيمن لمرمى النصر، وفي رد نصراوي مماثل سريع يسدد ريان مينديز في القائم الأيسر من تمريرة ضياء السبع ( 6 ).

وتميل الكفة للنصر الذي هدد مرتين عن طريق مينديز الذي سدد من انطلاقة وينجح ماجد ناصرفي التصدي، قبل أن ينقذ مرماه من هدف بتألقه في إبعاد صاروخية ضياء السبع من ركلة حرة مباشرة.

وتشهد الدقيقة 27 تسجيل تيجالي هدف التقدم ل «العميد» عندما استلم عرضية محمد فوزي على نقطة الجزاء وهيأ الكرة وسدد داخل مرمى «الفرسان»،وتتحول الأفضلية بعد الهدف للنصر الذي شكل خطورة من انطلاقات ريان وضياء،ويسدد كارتابيا بجوار القائم من ركلة حرة مباشرة،قبل أن يعود المتألق ماجد ناصر لإنقاذ مرماه بعد تسديدة لريان اثر تمريرة من تيجالي( 38 ).

ومع بداية الشوط الثاني يدفع مهدي علي بعمر عبد الرحمن «عموري» لتفعيل صناعة اللعب والنواحي الهجومية بحثاً عن العودة، ويزداد إيقاع اللعب من الطرفين ويسدد كارتابيا قذيفة من خارج المنطقة ينجح عبدالله التميمي حارس النصر في ابعادها عن شباكه ببراعة ( 54 )ويرد توزي بقذيفة نصراوية، لكن ماجد ناصر يواصل تألقه ويبعدها من تحت العارضة إلى ركنية، ويستقبل تيجالي عرضية لتيجالي ويحولها أعلى العارضة.

ويتمكن النشيط ضياء السبع من إضافة الهدف الثاني لفريقه بتسديدة قوية مستثمراً تمريرة ذكية لريان مينديز وضعه بها في مواجهة المرمى.

ويقلص النرويجي توماس أولسن الفرق بتسجيله هدف من متابعة لكرة مرتدة من يدي حارس النصر اثر تسديدة من البديل دومبيا،ويضغط شباب الأهلي من أجل معادلة النتيجة لكن النصر ينجح في إنهاء المباراة يالفوز بهدفين مقابل هدف.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version