تغطية: نزار جعفر ومحمد مصطفى

ودّع فريق الإمارات دوري أدنوك للمحترفين وعاد إلى الدرجة الأولى بعد موسم واحد في الأضواء بخسارته أمام ضيفه العروبة بهدف وحيد حمل توقيع البحريني علي مدن خلال اللقاء الذي جمعهما في رأس الخيمة ضمن مواجهات الجولة ال24 التي أقيمت وسط حزن تام وصور في المدرجات تهنئ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بعد انتخابه رئيساً لدولة الإمارات وتنعى وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله.

وخيم الحزن على لاعبي وأنصار «الصقور» الذي حزم حقائبه عائداً لدوري الهواة بعدما توقف رصيده عند 10 نقاط.

وأنعش العروبة آماله وحظوظه في البقاء بقوة بالفوز الثاني توالياً رافعاً رصيده إلى 17 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الظفرة صاحب المركز الثاني عشر.

كان العروبة متفوقاً في الشوط الأول نسبياً من حيث السيطرة والمبادرات الهجومية لكن اغلب كراته افتقدت للمتابعة والخطورة الحقيقية، باستثناء الكرة الرأسية من المدافع رضا عطاسي التي ولجت الشباك ولم يحتسبها الحكم عمار الجنيبي بسبب تدخله مع الحارس سهيل المطوع، فيما اعتمد فريق الإمارات على التنظيم الدفاعي والارتداد المعاكس لتنتهي ال45 دقيقة الأولى سلبية خالية من التسجيل واللمحات الفنية.

فاجأ العروبة أصحاب الأرض بهدف مع انطلاقة الشوط الثاني سجله البحريني علي مدن في الدقيقة 52 من ركلة جزاء ارتكبها المدافع خالد عمبر مع خالد يحيى بعد تدخل تقنية «فار»، ليبدأ فريق الإمارات في التحرك ويدفع مدربه بدر طبيب بأربعة لاعبين دفعة واحدة لتفعيل الجانب الهجومي ومحاولة العودة للمباراة لكن دفاعات «أخضر الفجيرة» ومن خلفهم الحارس أحمد حمدان كانوا بالمرصاد لكل المحاولات والوصول بالمباراة إلى بر الأمان لينتهي اللقاء بفوز العروبة بهدف دون رد.

وسقط الظفرة الثاني عشر أمام ضيفه شباب الأهلي بهدف البرازيلي يوري سيزار من ركلة جزاء ايضاً (70).

وسيكون الصراع على البقاء مثيراً بين الظفرة والعروبة واللذين يلتقيان في المرحلة الأخيرة.

انتهى الشوط الأول في المباراة بالتعادل السلبي بعد عدد من الفرص للفريقين ولعب الظفرة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 32 لطرد مدافعه راشد سرور لتعطيله عبدالله جميل وهو في حالة انفراد بالمرمى.

وكان المغربي بدر الإدريسي مدرب الظفرة غاضباً بعد المباراة بسبب تعرض فريقه للخسارة الرابعة توالياً التي وضعته في دائرة خطر الهبوط.

وقال الإدريسي الذي يتوجب على فريقه اللعب في ضيافة النصر القوي في المرحلة المقبلة: الخسارة أمام شباب الأهلي وضعت الظفرة في موقف صعب رغم أننا لعبنا جيداً، وعلينا الآن أن نقاتل ونخدم أنفسنا في المباراتين المقبلتين لضمان البقاء.

وحقق العين المتوّج في المرحلة الماضية باللقب الرابع عشر في تاريخه بالفوز السادس توالياً لفوزه على مضيفه النصر بهدف الأرجنتيني كريستيان خوانكا في الدقيقة 61.

وحافظ الشارقة على المركز الثاني بعد فوزه الكبير على مضيفه بني ياس بثلاثة أهداف للثنائي البرازيلي لوان بيريرا (4) وكايو لوكاس (18 و45) وسالم صالح (86).

ورفع الشارقة رصيده إلى 51 نقطة بفارق نقطتين عن الوحدة الثالث والفائز على ضيفه الاتحاد كلباء بهدفين للبرتغالي فابيو مارتينيز (28) والبرازيلي جواو ماركوس(39).

وابتعد الجزيرة خطوة إلى الوراء في صراع مركز الوصافة بخسارته أمام مضيفه خورفكان بهدف العاجي هرمان بيهيراتشي (64) مقابل هدف للبرازيلي رافائيل دو باولا (10 و90 بركلتي جزاء).

وبقي الجزيرة في المركز الرابع برصيد 45 نقطة، وأصبح على بعد 5 نقاط من الشارقة قبل مرحلتين من ختام البطولة.

كما فاز عجمان على مضيفه الوصل بأربعة أهداف سجلها سعيد صالح (7) والتونسي فراس بالعربي (14 و33) والمغربي وليد أزارو (25)، مقابل هدفين للبوسني ميرال ساماردسيتش(4 هدف في مرماه) والصربي الكسندر فاسيلغيفتش(42).

} العروبة يشعل معركة «الهابط الثاني» بفوز مميز

} العين لايقهر.. والوصافة بين الشارقة والوحدة


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version