وأضافت الوكالة نقلا عن مكتب برنامج الفضاء المأهول أن الخطوة تهدف إلى اختبار المزيد من التكنولوجيا لإبقاء طاقم الفضاء فترة أطول في الفضاء. وكانت مهمة شينتشو-21 التي تحمل رواد الفضاء تشانغ لو، وو فاي، وتشانغ هونغتشانغ قد انطلقت في أواخر أكتوبر، وكان من المقرر أصلا أن تبقي لمدة حوالي 6 أشهر. وقال التقرير إن الطاقم بصحة جيدة. ولم يتم الكشف عن أي موعد محدد للعودة، لكن من المتوقع ال ن أن يعود رواد الفضاء في مايو المقبل. وكان طاقم الفضاء قد أكمل بنجاح في وقت سابق عملية السير الثالثة في الفضاء، طبقا للسلطات الصينية. وشملت العملية تركيب أجهزة حماية ضد حطام الفضاء وعمليات فحص للمعدات خارج المحطة. كانت الصين قد أكملت بناء محطة تيانغونغ الفضائية عام 2022 ومن المتوقع أن يستمر تشغيلها لعشر سنوات على الأقل. وطوّرت الصين برامجها الفضائية بشكل كبير خلال العقود الثلاثة الأخيرة، وضخت مليارات الدولارات في القطاع من أجل الوصول إلى مستوى الولايات المتحدة وروسيا وأوروبا.
أخبار شائعة
- النووي الإيراني.. أول اختبار لاتفاق واشنطن وطهران
- ليبيا.. حظر دخول رعايا 4 دول عبر جميع المنافذ
- زعيم كوريا الشمالية ينقل الردع النووي إلى البحر
- الاتحاد الأوروبي يلتقي طالبان للمرة الأولى منذ عودتها للحكم
- الأمم المتحدة تتحرك لإنقاذ 11 ألف بحار من مضيق هرمز
- سلطنة عمان تتيح ممرا بحريا مؤقتا لعبور السفن في هرمز
- ترامب يلوح بوقف محادثات إيران إذا رفضت التفتيش النووي
- وزير العدل اللبناني: لا حجة لاستمرار السلاح خارج الشرعية


