Close Menu
خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • رئيس NEO Markets: المفاوضات الأميركية الإيرانية تقود الأسواق
    • محادثات فنية بين إيران وأميركا.. ونقاش نووي "مقتضب"
    • الشرع يوضح موقفه من تصريحات ترامب بشأن لبنان
    • ستارمر يعلن استقالته من رئاسة الحكومة البريطانية
    • "إس كيه هاينكس" تصبح الشركة الأكثر قيمة في كوريا الجنوبية
    • فوز "رجل ترامب" برئاسة كولومبيا يشعل احتجاجات
    • طفرة الذكاء الاصطناعي.. هل أخطأت الأسواق الحسابات؟
    • سوريا.. تعيين جهاد مقدسي مستشارا للشؤون الأميركية  
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست RSS
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    • الرئيسية
    • اعمال
    • التكنولوجيا
    • لايف ستايل
    • الرياضة
      • محلي
      • عربي
      • دولى
    • العالمية
    • سياسة
    • علم
    خليجي – Khalegyخليجي – Khalegy
    Tech

    لحفظ أسرار البشرية.. بدء بناء "الصندوق الأسود" للأرض

    خليجيخليجي19 يونيو، 2026لا توجد تعليقات2 دقائق
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني

    وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، سيواصل “الصندوق الأسود للأرض” تسجيل كل خطوة تتخذها البشرية نحو كارثة مميتة، مضيفة أنه سيعمل على تخزين جميع المعلومات من وكالات الفضاء ومحطات الأرصاد الجوية والجامعات، بهدف توفير سجل غير متحيز للأجيال القادمة. وعند اكتماله، سيكون الهيكل عبارة عن جهاز تسجيل غير قابل للتدمير بطول 16 مترا وارتفاع أربعة أمتار. وقالت شركة “راوزر لاب”، الجهة المشرفة على المشروع، إن جدرانه الفولاذية ستكون قادرة على الصمود أمام جميع الكوارث، بما في ذلك الأعاصير والزلازل والحرائق والفيضانات وحتى الهجمات. وسيُبنى على صخور الغرانيت التي يعود عمرها إلى 500 مليون سنة على الساحل الغربي لتسمانيا، وهو ما تعتبره الشركة أكثر الأماكن استقرارا من الناحيتين السياسية والجيولوجية على وجه الأرض. ومع وجود 36 لوحا شمسيا محمية بالزجاج، إلى جانب نظام لتوليد الطاقة الحرارية الكهربائية، سيواصل “الصندوق الأسود للأرض” تسجيل البيانات حتى بعد اختفاء آخر إنسان. أُعلن عن المشروع لأول مرة عام 2021 تزامنا مع محادثات المناخ “كوب 26” التي عُقدت في مدينة غلاسكو. وفي ذلك الوقت، استخدمت أقراص صلبة رقمية لتسجيل بيانات المحادثات تمهيداً لنقلها لاحقاً إلى الهيكل النهائي. إلا أن المشروع بدا وكأنه متوقف تماما خلال السنوات الخمس الماضية. والآن، أكدت شركة “راوزر لاب” أخيرا أن أعمال البناء قد بدأت بالفعل. وتقول الشركة إن المشروع المكتمل سيتم تركيبه خارج مدينة كوينزتاون في تسمانيا بحلول شهر ديسمبر من هذا العام. وقال جوناثان كنيبون، المدير الفني لمشروع “الصندوق الأسود للأرض”، لصحيفة “ذا غارديان”: “سيكون قد مر نحو خمس سنوات بالضبط قبل أن نتمكن أخيراً من تركيب العمل”. وأضاف: “خلال هذه السنوات الخمس قمنا بتطوير التصميم وأنظمة تخزين البيانات ومصادر المعلومات والمنصة الإلكترونية، بالإضافة إلى تطوير نماذج تمويل تضمن استدامة المشروع في المستقبل”. ولم يقدم كنيبون تقديرا للتكلفة المتوقعة لبناء وتشغيل المشروع. وعندما يكتمل أخيرا، سيبدأ الهيكل في تسجيل وتخزين مجموعة ضخمة من البيانات المتعلقة بتقدم تغير المناخ. وسيشمل ذلك قياسات درجات الحرارة ومستويات سطح البحر وتركيز ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، إضافة إلى تفاصيل استجابة البشرية لهذه التحديات، مثل استهلاك الطاقة والبيانات الاجتماعية. ولتوفير سياق لهذه المعلومات، تقول الشركة إن الجهاز سيسجل أيضاً الخطب السياسية والتقارير الإعلامية والمقالات الأكاديمية ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي المتعلقة بتغير المناخ. ومع ذلك، لا يزال القائمون على المشروع يبحثون في كيفية تمكين البشر من الوصول إلى البيانات في حال وقوع كارثة مناخية شاملة، أو ما إذا كان سيبقى أي شخص حيا للقيام بذلك أصلا. وكانت جامعة تسمانيا المرتبطة بالمشروع منذ بدايته قد انسحبت خلال السنوات الماضية، وطلبت إزالة اسمها من الموقع الإلكتروني للمشروع.


    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    السابقإيران: التفتيش مستمر في بوشهر ومنشآت نووية أخرى
    التالي مسؤولة أميركية تفجر مفاجأة.. طبيب "متهم" بإخفاء أصل كورونا
    خليجي
    • موقع الويب

    المقالات ذات الصلة

    أستراليا.. رصد أول إصابة بسلالة "اتش 5" من إنفلونزا الطيور

    20 يونيو، 2026

    مقاومة للدواء.. سلالة بكتيرية تثير قلق العلماء في أميركا

    19 يونيو، 2026

    الإمارات تطلق "زايد".. متحدث رقمي مدعوم بالذكاء الاصطناعي

    19 يونيو، 2026
    اترك تعليقاً إلغاء الرد

    آخر الأخبار

    رئيس NEO Markets: المفاوضات الأميركية الإيرانية تقود الأسواق

    22 يونيو، 2026

    محادثات فنية بين إيران وأميركا.. ونقاش نووي "مقتضب"

    22 يونيو، 2026

    الشرع يوضح موقفه من تصريحات ترامب بشأن لبنان

    22 يونيو، 2026

    ستارمر يعلن استقالته من رئاسة الحكومة البريطانية

    22 يونيو، 2026

    "إس كيه هاينكس" تصبح الشركة الأكثر قيمة في كوريا الجنوبية

    22 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست Tumblr RSS
    • من نحن
    • اتصل بنا
    • سياسة الخصوصية
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter