الأجواء عائلية.. والحماس عند اللاعبين كبير

بدأ منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم تدريباته في الدوحة استعداداً للقاء منتخب أستراليا يوم الثلاثاء 7 يونيو/ حزيران الحالي في استاد أحمد بن علي ضمن مباراة الملحق الآسيوي المؤهل إلى الملحق العالمي لنهائيات كأس العالم 2022.
وكان الجهاز الفني قرر قبل السفر إلى الدوحة استبعاد لاعب وسط نادي شباب الأهلي عبدالله النقبي بداعي الإصابة وحاجته لتدخل جراحي وذلك بالتنسيق مع ناديه.
من جهة أخرى، أبدى أحمد الطنيجي عضو لجنة المنتخبات الوطنية مشرف منتخبنا الوطني ثقة كبيرة بـ«الأبيض» قبل أسبوع من خوض مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الأسترالي.
وحرص الطنيجي على إنجاز كل الأمور وضمان سير الترتيبات الخاصة قبل السفر إلى الدوحة، وتحدث مع اللاعبين قبل وبعد الخروج من غرفة الملابس، وأراد الإطمئنان، بأن العربة فوق السكة، وأن الاستحقاق فرصة للتاريخ.
بعبارة «كل الأمور خير»، استهل أحمد الطنيجي الحديث عن حال المنتخب.
وبنبرة فيها الكثير من الأمل يقول «هناك حالة من الحماس والرغبة والاندفاع والانضباط والتركيز من أجل الهدف الأول، تجاوز المنتخب الأسترالي في السابع من يونيو».
يعود «المشرف» للحديث عن حال المنتخب قائلاً «الانضباط على أعلى الدرجات، والتركيز سمة ما شهدناه طوال فترة المعسكر، والروح والطموح هما ما يتميز به كل فرد في المنتخب، لأن المهمة وطنية، وتتمثل في تحقيق هدف نصبو إليه جميعاً منذ زمن بعيد».
وأضاف «الروح والأجواء العائلية أكثر من إيجابية في المنتخب، والعلاقة بين الكادر الفني واللاعبين يمكن أن تلمسها من خلال متابعة المباراة الودية التي لعبها المنتخب مع غامبيا، المدرب قام باستبدال كل اللاعبين وإشراك كل العناصر، دون أن يثير الأمر مشكلة أو يكون هناك اعتراض، الكل يدرك أننا أمام منعطف غاية في الأهمية، وأننا أمام منافس لا بد أن نحترم القدرات التي يمتلكها، لكن بلا شك، هناك طموح ورغبة بأن يكون الفوز من نصيبنا، حتى نضرب موعداً مع البيرو في الملحق العالمي».
وأثنى أحمد الطنيجي على سير برنامج الإعداد، مشيراً إلى أن التواجد في الدوحة قبل أسبوع من موعد المباراة سيساعد على رفع مستوى تركيز اللاعبين وتأمين كل ما يمكن أن يساعدهم على تحقيق المهمة التي يتطلعون إليها ببلوغ العرس الكروي العالمي الكبير الذي يمثل هدفاً لكل لاعب على مستوى العالم وليس المحلي فقط.
وختم قائلاً: كل الإمارات تعيش حالة حزن على فقدان المغفور له الشيخ خليفة بن زايد، رحمه الله، لكن المهمة على عاتق اللاعبين وهي مسؤولية وطنية من أجل رسم البسمة وإسعاد شعب الإمارات.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version