أعلن مجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات لألعاب القوى عن عودة «سباق دبي لجري السيدات»، أكبر حدث رياضي للسيدات في المنطقة، في نسخته التاسعة والذي تنظمه مجموعة «بلان بي» في شهر نوفمبر 2022 في جزيرة بلو ووترز في دبي، ويمتد لمسافات 3 و5 و10 كيلومترات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي وتحدث خلاله ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، واللواء الدكتور محمد عبدالله المر رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، والدكتور هارميك سينغ رئيس مجلس الإدارة ومؤسس مجموعة بلان بي المنظمة للحدث، والممثل الهندي الشهير سانجاي دوت سفير السباق.

وقال ناصر أمان: «دولة الإمارات دائماً سباقة في إطلاق المبادرات التي تمكِّن المرأة في جميع المجالات ومن بينها المجال الرياضي. وفي دولة الإمارات نحتفل بيومين للمرأة هو اليوم العالمي للمرأة ويوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، واليوم نعلن عن تنظيم النسخة التاسعة من سباق دبي لجري السيدات خلال شهر نوفمبر المقبل، وهو الحدث الأهم في عالم جري السيدات الذي يجمع الهاويات والمحترفات من مختلف الفئات والذي سيتم تنظيمه هذا العام في منطقة سياحية فريدة تتألق في دبي وتخطف أنظار العالم هي جزيرة بلو ووترز، حيث ستجري المتسابقات في مختلف شوارع الجزيرة وتكون الانطلاقة والختام بجوار (عين دبي) الأكبر من نوعها في العالم. لقد وصل الحدث الى النسخة التاسعة بعد تحقيق نجاحات كبيرة في النسخ الثماني الماضية، ومن المنتظر أن يصل العدد في النسخة التاسعة الى أكثر من 6000 مشاركة من مختلف الفئات».

وأشار اللواء الدكتور محمد عبدالله المر، إلى أن «النسخة الجديدة من سباق دبي لجري السيدات ستحظى بمستوى كبير من الإثارة والمنافسة القوية، بما يتسق مع رؤية اتحاد ألعاب القوى للوصول باللعبة إلى آفاق التطور الذي يترجم التطلعات المرجوة، لأن الفائز في نهاية الأمر هي المرأة التي تعزز مكانتها المرموقة في المجتمع».

ومن جانبه قال هارميك سينغ: «فخورون بأن نكون جزءاً من هذه الفعالية التي تُمكن المرأة في دولة الإمارات من تحقيق المزيد ضمن سلسلة النجاحات التي حققتها على أرض الواقع».

وأكد ممثل بوليوود الشهير سنجاي دوت دعمه لهذا الحدث، وقال: «يسعدني التواجد دائماً في دبي فأنا أحب دبي وهي تعد وطني الثاني وعائلتي تعيش هنا، وأنا دائم التواجد فيها ويشرفني أن أقدم شيئاً يعبر عن انتمائي وحبي لدبي، ويشرفني أن أكون سفيراً لهذا الحدث».


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version