قتل الجيش الإسرائيلي أربعة فلسطينيين خلال أقل من 48 ساعة، خلال مواجهات في الضفة الغربية المحتلة، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته شبه اليومية ضد الفلسطينيين، بذريعة الهجمات التي وقعت في إسرائيل، مؤخراً، ونفذ في هذا الإطار، فجر أمس الخميس، قرار هدم منزل منفذ عملية إطلاق النار في بني براك، ضياء حمارشة، في بلدة يعبد جنوبي مدينة جنين شمالي الضفة.

وقتل الجيش الإسرائيلي فلسطينيين بين مساء الأربعاء وصباح الخميس خلال عمليات في الضفة الغربية. وقبل ذلك، قتل صباح الأربعاء غفران هارون حامد وراسنة برصاص الجنود الإسرائيليين، بذريعة محاولة تنفيذ عملية طعن قرب مخيم العروب في منطقة الخليل جنوبي الضفة ليتبين أنها صحفية فلسطينية كانت تقوم بتغطية المواجهات في تلك المنطقة. ومساء أمس الخميس، قتل الجيش الإسرائيلي فتى فلسطينياً خلال مواجهات وقعت قرب الجدار الفاصل غرب رام الله، في حادث هو الرابع في يومين.

في الأسابيع الأخيرة، وبعد سلسلة هجمات في إسرائيل، نفذ بعضها فلسطينيون من الضفة الغربية، كثف الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية التي احتلها عام 1967. وقتل صباح، أمس الخميس أيمن محمود محيسن (29 عاماً) برصاص الجيش الإسرائيلي بمخيم الدهيشة في بيت لحم جنوبي الضفة، وفق ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية. وبحسب بيان للجيش الإسرائيلي فإن الجنود الذين كانوا ينشطون في المخيم لاعتقال فلسطيني يشتبه بضلوعه في أنشطة عدائية قوبلوا بالحجارة وبعبوات ناسفة، وبدورهم ردوا بإطلاق النار والذخيرة الحية.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية هو ثالث فلسطيني يقتل في عمليات إسرائيلية في الضفة الغربية في غضون 24 ساعة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء أمس الخميس، في بيان، مقتل فتى فلسطيني (17 عاماً) وصل إلى مجمع فلسطين الطبي مصاباً برصاصة في الصدر أطلقها عليه الجنود الإسرائيليون. ووقع الحادث بحسب الوزارة في قرية المدية قرب الجدار الفاصل غرب رام الله.

وهدم الجيش الاسرائيلي فجر الخميس منزل ضياء حمارشة منفذ عملية إطلاق نار في بني براك في إسرائيل أسفرت عن سقوط خمسة قتلى في 27 آذار/مارس الماضي. واعتقل والده. وقال الجيش إنه خلال هذه العملية اندلعت اشتباكات وأعمال شغب عنيفة واستهدف الجنود بقنابل حارقة وبالرصاص. وخلال هذه العملية في بلدة يعبد القريبة من مدينة جنين في شمال الضفة الغربية، قُتل فلسطيني وأصيب ستة آخرون، اثنان منهم في حالة حرجة. وقال كمال أبوالرُّب نائب محافظ مدينة جنين «الجيش الإسرائيلي قام بتفجير المنزل المكون من ثلاث طبقات». وأكد الجيش «أن جنود حرس الحدود شاركوا مع الجيش في أنشطته التي شملت عدة مواقع بالضفة الغربية منها بلدة حوارة والخضر ودورا وقلقيلية».

وكثفت القوات الإسرائيلية رداً على الهجمات داخل إسرائيل عملياتها العسكرية في الضفة الغربية، حيث قتل 38 فلسطينياً بينهم نشطاء ومدنيون.(وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version