متابعة: ضمياء فالح

حث الحارس المخضرم جيانلوجي بوفون أسطورة اليوفنتوس، زميله السابق، الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، الذي لعب معه موسماً واحداً (2018-2019 ) في باريس سان جيرمان، على اللعب في الدوري الإيطالي، وقال: «لو جاء دي ماريا إلى «سيري أي» الآن سيكون مثل مارادونا، واضح ما أقول؟ يجب تقييم موهبة نجوم الكرة الحقيقيين والدوري الإيطالي حالياً أضعف من الناحية الفنية وأنخيل يتمتع بمهارات فنية أكبر حاسم أمام الشباك ومراوغ للخصوم بكل يسر ومميز في التمريرات الحاسمة ويقطع الملعب جيئة وذهاباً، يمكن أن يلعب في مواقع مختلفة، باختصار شديد: هو لاعب كرة».

وأضاف بوفون: «أنا في ال44 وما زلت ألعب، دي ماريا بسن ال34 وهذا لا يهم، لأن الطموح والرغبة في تقديم الأفضل أهم من السن، إذا انضم دي ماريا لليوفنتوس فهذا يعني أنه مستعد لذلك، نحن نتحدث عن محترف قدوة ولطيف المعشر لا يتخلى عن معركته، سواء في التمرينات أو في الملعب، وأكرر:«إن جاء سيكون مثل مارادونا في إيطاليا».

وتابع بقوله:«في سان جيرمان لعبت بجانب نيمار ومبابي عندما كان أصغر سناً وماركو فيراتي، ودي ماريا لا يقل موهبة عنهم، عندما فاز بالديسيما (اللقب الأوروبي العاشر) مع ريال مدريد في 2014 كان يلعب بجوار بنزيمة وكريستيانو رونالدو ومودريتش وتوني كروس، ورغم أنه كان دائماً ورقة احتياط لمدربه، إلا أنه كان يعرف كيفية اللعب كجناح ومهاجم وسط بل ورأس حربة، أي فريق يتعاقد معه، سيربح، وآمل أن يكون اليوفي، نحن نتحدث عن بطل وكرة القدم تحتاج إلى أبطال».

وفي سياق متصل، أكد الحارس البولندي تشيزني، الذي تبقى عامين على عقده مع اليوفي، أنه لن يلعب حتى سن ال44 مثل بوفون، وقال: «لن أواصل اللعب مثله، أريد البقاء حتى انتهاء عقدي في 2025 ثم أذهب إلى إسبانيا حيث أمتلك منزلاً».

ووصف تشيزني زميله السابق كريستيانو رونالدو ب«صانع الفارق»، وقال:«عندما وصل لم نكن نراه «سي آر 7» المشهور، بل زميل، وكنت أدخل الملعب معه قبل دخول الحكام ويمنحني شعوراً بأن الفريق متقدم 1-صفر حتى قبل صفارة البداية، بعد رحيله عانى الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا، لكن المدرب أليجري نجح هذا الموسم بقيادة الفريق للتأهل».

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version