واصلت القوات الروسية، أمس الجمعة، زحفها نحو سلوفيانسك في منطقة دونيتسك، ودمرت نظامين قدمتهما بريطانيا لصواريخ «هاربون» المضادة للسفن، وأكدت موسكو أنه من غير المرجح أن تغادر قواتها جنوب أوكرانيا، فيما أشارت الاستخبارات البريطانية الى أن روسيا تركز عتادها للهجوم على مدينة سيفرسك.

تدمير منظومتي «هاربون»

قالت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، إن قواتها دمرت نظامين لصواريخ هاربون المضادة للسفن قدمتهما بريطانيا لأوكرانيا، وذلك في منطقة أوديسا خلال الليل قبل الماضي.

باتجاه سيفرسك

فيما تترقب مدينة كراماتورسك هجوماً روسياً وشيكاً، أكدت وزارة الدفاع البريطانية أن موسكو تركز عتادها على الأرجح على خط مواجهة في اتجاه سيفرسك، التي تبعد نحو ثمانية كيلومترات إلى الغرب من الخط الأمامي الحالي لقواتها. وأضافت الوزارة في بيان، الجمعة، أن القوات الروسية ستتوقف مؤقتاً على الأرجح لإعادة التزود بالإمدادات قبل القيام بعمليات هجومية جديدة في منطقة دونيتسك.

بقاء للأبد

تعهد السفير الروسي في بريطانيا أندريه كيلين، أن موسكو ستهزم القوات الأوكرانية في منطقة دونباس بأكملها، مرجحاً عدم انسحابها من المناطق التي سيطرت عليها. وعندما سئل السفير الروسي عن كيفية انتهاء الصراع، قال في مقابلة مع «رويترز»، إن القوات الأوكرانية سيتم صدها من جميع أنحاء دونباس، وأنه من الصعب رؤية القوات الروسية والقوات المدعومة من موسكو تنسحب من جنوب أوكرانيا.

تحييد عسكريين ومقاتلين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلة روسية طراز «سو-35» اسقطت مقاتلتين أوكرانيتين «ميغ-25» و«ميغ-29» بالقرب من قرية «لازاريفكا». وقال المتحدث الرسمي للوزارة الجنرال إيغور كوناشينكوف إن القوات الروسية قصفت مواقع عسكرية أوكرانية في «أوتشاكوف» بمنطقة نيكولاييف، حيث قتل ما يصل إلى 290 جندياً، وتم تدمير 29 مركبة عسكرية ومدرعة. كما قتل 85 عسكرياً في قصف على نقاط انتشار للجيش الأوكراني، كما تم تدمير 15 وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية. وتم تحييد 150 عنصراً من القوميين المتشددين في قصف على كراماتورسك.

قصف على خاركيف

من جهة أخرى، قال أوليه سينيجوبوف حاكم خاركيف إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب خمسة آخرون بعد أن أطلقت القوات الروسية صواريخ على حي في مدينة خاركيف.

وذكر الجيش الأوكراني أن صاروخاً روسياً أصاب ناقلة محملة بالديزل كانت تنجرف في البحر الأسود منذ أكثر من أربعة أشهر دون طاقم. (وكالات)


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version