تم جمع النتائج من 19 تجربة سريرية تضم ما يقرب من 1125 فردا تتراوح أعمارهم بين 20-70 عاما (95٪ منهم نساء).

أظهرت نتائج التحليل التلوي تأثيرا إيجابيا لإضافة الكولاجين القابل للتحلل المائي على مستوى رطوبة الجلد ومرونة الجلد والتجاعيد.

خلص الباحثون إلى أن تناول مكملات الكولاجين المائي لمدة 90 يوما فعال في تقليل شيخوخة الجلد، حيث يقلل التجاعيد ويحسن مرونة البشرة ورطوبتها.

ما هي نسبة الكولاجين في الجسم؟

الكولاجين هو البروتين الأكثر شيوعا في جسم الإنسان فهو يشكل ما بين 25 و 35% من جميع البروتينات في الجسم، وحوالي 80% من البروتينات في بشرة الوجه وحوالي 6% من وزن الجسم.

هل يمكن الحصول على هذا البروتين من مصادر طبيعية؟

الكولاجين موجود في الأنسجة الضامة للأطعمة الحيوانية. على سبيل المثال: الدجاج والسمك. مصدر آخر غني بالكولاجين هو مرق العظام، الذي ينتج عن طريق غليان العظام، يتم استخراج الجيلاتين من الأنسجة الحيوانية.
يتكون الجيلاتين عن طريق الانهيار الجزئي للكولاجين من خلال الحرارة – على سبيل المثال عن طريق غلي أو طهي الجلد أو عظام الحيوانات وهو غني بالأحماض الأمينية اللازمة لإنتاج الكولاجين.

بصرف النظر عن المظهر، هل يمكن أن يؤثر تناول الكولاجين على المؤشرات الأخرى في الجسم؟

تتزايد الأدلة العلمية على أن مكملات الكولاجين قد تحسن صحة المفاصل. قد تساعد مكملات الكولاجين في علاج تآكل المفاصل بسبب التمرين أو تخفيف أعراض التهاب المفاصل التنكسي. الفوائد المحتملة الأخرى في مجالات التأثير على الأداء الرياضي، وتمارين القوة واكتساب كتلة العضلات، والنشاط المضاد للأكسدة وتحسين صحة العظام.


شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version