تستضيف إمارة رأس الخيمة بدءاً من 18 ولغاية 20 نوفمبر، النسخة الثانية من تجارب المسير الجبلي التي تقدمها «هايلاندر»، ليتمكن زوار الإمارة وسكانها من الاستمتاع بالمشاهد الخلابة على التضاريس الجبلية والوديان وخوض مغامرة ضمن مسارات متعرجة بإطلالة على مياه الخليج العربي، تزامناً مع الاحتفاء بالطبيعة المميزة لجبال الحجر التي تجعل من تجارب المسير الجبلي في إمارة رأس الخيمة استثنائية بكل المقاييس.
ويحظى عشاق السير في رحاب الجبال في إمارة رأس الخيمة والعالم بأسره بفرصة فريدة من نوعها لاستكشاف أسرار الجبال مع تجربة «هايلاندر رأس الخيمة 2022».
وتنطلق المغامرة الأولى على أطول مسار مخصص للمسير الجبلي في الدولة، ويمتد لمسافة 55 كيلومتراً على مدار ثلاثة أيام من 18 إلى 20 نوفمبر، في حين يمكن للمغامرين اختيار «تجربة هايلاندر» على مدار يومي 19 و20 نوفمبر لمدة 30 كيلومتراً، وسيمنح كلا المسارين تحديات ذهنية وبدنية وفرصة مشاهدة عجائب طبيعة إمارة رأس الخيمة وتضاريسها الجبلية الخلابة.
وتنطلق هذه الفعالية للمرة الثانية على التوالي في إمارة رأس الخيمة، في أعقاب النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من تجارب المسير الجبلي لرابطة «هايلاندر» في شهر نوفمبر من العام الماضي؛ حيث سيحمل المغامرون من جديد كل ما يحتاجون إليه أثناء مسيرهم للانطلاق في رحلة عبر 100 كيلومتر من المسارات الجبلية الرائعة في جبل جيس، أعلى قمة جبلية في الإمارات.
وتتضمن هذه الرحلة 14 كيلومتراً من المسارات الجديدة والأكثر صعوبة، تشمل مسار «هايلاندر» الجديد، والذي يعتبر أطول مسار مخصص للمسير الجبلي في الدولة، وسيأخذ المغامرين عبر وادي غليلة إلى مسار «سلالم الجنة» الشهير بتقديمه أفضل تجارب المسير الجبلي. وتم تصميم المسارات الجديدة لتكون أكثر صعوبة من المسارات الأصلية، وتنقسم إلى قسمين؛ يربط القسم السفلي منها قمة جبل جيس مع المسارات السفلية عبر «الواحة المخفية» الشهيرة، بينما يربط القسم العلوي مسارات جبل جيس المختلفة لزيادة طول المسير.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version