القاهرة:«الخليج»
سادت حالة من الانقسام داخل اتحاد الكرة المصري، بسبب منصب مدير المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، ففي الوقت الذي يفضل فيه حازم إمام عضو المجلس عودة المنصب بعد إلغائه مؤخراً على أن يتولاه محمد خالد غرابة عضو مجلس إدارة نادي انبي،إلا أن هناك أصوات في المجلس ترفض هذا الأمر وعلى رأسها جمال علام رئيس الإتحاد.
ويعقد مجلس اتحاد الكرة اجتماعاً هذا الأسبوع لحسم أكثر من ملف على رأسها المساعدين المصريين في جهاز روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر والجهاز الإداري لـ«الفراعنة».
من ناحية أخرى، رفض مسئولو اتحاد الكرة، طلب النادي المصري بالمشاركة في الكونفدرالية الإفريقية بعدما تلقى الاتحاد مؤخراً طلباً رسمياً من إدارة النادي للمشاركة.
وأكد مسئولو اتحاد الكرة أن اختيار الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية للموسم المقبل جاء بناء على ترتيب الفرق الأربعة بعد انتهاء مباريات الدور الأول لدوري الموسم الجاري وهو ما تم إخطار الأندية به وعلى رأسهم النادي المصري الذي أرسل استفساراً لاتحاد الكرة منذ أكثر من 45 يوماً عن أسباب عدم اختياره للمشاركة في بطولة الكونفدرالية.
وأكد مسئولو اتحاد الكرة أن هناك من يروج لبعض هذه القضايا وإثارة الرأي العام ضد«الجبلاية» للوقيعة مع الأندية كما حدث سابقاً بترويج شائعات بأن نادي بيراميدز يحق له المشاركة في دوري أبطال إفريقيا على حساب الأهلي، وهو أمر مغاير للحقيقة وأنه تم الاتفاق مع الأندية على الأخذ بترتيب الفرق الأربعة صاحبة المراكز الأولى للمشاركة في البطولات الإفريقية وهي الزمالك والأهلي لدوري أبطال إفريقيا،وبيراميدز وفيوتشر الكونفدرالية.
أضاف مسئولو اتحاد الكرة أنه يحق لكل اتحاد أهلي اختيار نظام الفرق المشاركة في دوري أبطال إفريقيا في حالة عدم انتهاء المسابقة وبالتالي تم الاتفاق مع الأندية على الترتيب بعد اكتمال مباريات الدور الأول للدوري.

شاركها.
اترك تعليقاً

Exit mobile version